الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: تحديد موعد الانتخابات خطوة لتعزيز الحياة الديمقراطية

نشر بتاريخ: 01/02/2017 ( آخر تحديث: 01/02/2017 الساعة: 12:26 )
رام الله- معا- قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إن قرار حكومة التوافق الوطني بجلستها امس الثلاثاء، بتحديد موعد إجراء الانتخابات المحلية ، خطوة لتعزيز الحياة الديمقراطية، والعمل باتجاه تكريسها بالمجتمع الفلسطيني، خصوصاً وأن تلك البلديات والمجالس المحلية ذات طابع خدماتي تهم المواطن الفلسطيني بالدرجة الاساسية
يشار الى أن الحكومة حددت موعد الانتخابات في 13 آيار المقبل في كافة أرجاء الوطن دون اجراء أي تعديل على النظام الانتخابي قبل اقراره والتوافق عليه من كافة الاحزاب والمؤسسات الوطنية.
ورحبت جبهة النضال بإصدار مشروع قرار بقانون إنشاء محكمة قضايا الانتخابات، الامر الذي يسهل العملية الانتخابية.
وبينت أن إجراء الانتخابات المحلية حق للمواطن في اختيار ممثليه في مجالس الهيئات المحلية والبلدية، بما يساهم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتابعت الجبهة، أن هذا الاستحقاق القانوني والدستوري يتيح المجال لضخ دماء شابة وجديدة في الهيئات المحلية لتكون قادرة على تنمية المجتمع المحلي وتطويره بما يخدم مصلحة المواطن ويعزز من صموده ويلبي احتياجاته المحلية.
ودعت الجبهة الى تذليل كافة العقبات أمام اجراء الانتخابات، كما دعت حركة حماس الى مراجعة قرارها برفض المشاركة بالانتخابات المحلية، ما يعني أنها لن تسمح بإجرائها بقطاع غزة، داعية المواطنين الى ضرورة المشاركة الفاعلة بانتخاب ممثليهم في هيئاتهم المحلية.