الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء استقبال طلبات التقدم لامتحان الثانوية للأسرى

نشر بتاريخ: 01/02/2017 ( آخر تحديث: 03/02/2017 الساعة: 09:46 )
بدء استقبال طلبات التقدم لامتحان الثانوية للأسرى
رام الله- معا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، عن بدء استقبال الهيئة لطلبات التقدم لامتحان الثانوية العامة للأسرى في سجون الاحتلال للعام الجاري، حيث ستبدأ فترة التقديم من تاريخ اليوم الموافق 1 شباط، ولغاية 16 آذار القادم.
وبينت الهيئة أن التقدم سيكون في فرع العلوم الانسانية فقط، ويكون تقديم الطلبات في مديريات هيئة شؤون الأسرى والمحررين كل حسب منطقته.
وأشارت الى أن المديرية تقوم بفحص وتدقيق الأوراق ومطابقة الشروط الواردة في الاتفاقية، وترفع الطلبات المكتملة والتي تنطبق عليها الشروط الواردة في الاتفاقية فقط للهيئة، وأنه لن يتم التعامل مع أي طلب غير مستوف للشروط، أو غير مكتمل، أو لا يتضمن الأوراق الأصلية أو المصدقة.
كما اوضحت أن من شروط التقدم للامتحان تشتمل على كل أسير أنهى الصف الرابع الأساسي بنجاح، وعمره عشرون عاما فأكثر وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر في السجن قبل تاريخ 01/07/2017، على أن يكون حكمه مؤبدا، أو خمسة وعشرين عاما فأكثر، وكل أسير أنهى الصف الخامس بنجاح، وعمره عشرون عاما فأكثر وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر قبل تاريخ 01/07/2017، على أن يكون الحكم عشرون عاما فأكثر، وكل أسير أنهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح، وعمره عشرون عاما فأكثر وأتم ثلاث سنوات متواصلة، أو أربع سنوات متقطعة فأكثر قبل تاريخ 01/07/2017.
وبينت أن الشروط تشتمل كل أسير أنهى الصف التاسع أو العاشر بنجاح، وعمره تسعة عشر عاما فأكثر، وأتم عاما كاملا متواصلا أو أكثر قبل تاريخ 01/07/2017، وكل أسير أنهى الصف الحادي عشر بنجاح عام 2016 أو قبل ذلك، أو اعتقل وهو على مقاعد الدراسة من الصف الثاني عشر، بغض النظر عن العمر وفترة الاعتقال، كل أسير تقدم في الأعوام السابقة لامتحان الثانوية العامة الفلسطينية أو ما يعادلها، بغض النظر عن العمر أو فترة الاعتقال، وكل أسير يتم الإفراج عنه قبل تاريخ 01/07/2017 لا يحق له التقدم للامتحان.
ولفتت الهيئة أن الأوراق الثبوتية المطلوبة لاستكمال الملفات هي شهادة ميلاد مصدقة أو أصلية، وورقة الصليب الأحمر مصدقة بتاريخ حديث (2017)، وآخر شهادة علمية حصل عليها الأسير مصدقة حسب الأصول، أو كشف علامات ثانوية عامة أصلي أو مصدق حسب الأصول إذا كان الأسير قد تقدم سابقاً للامتحان، على أن يكون التقدير الذي حصل عليه الأسير موضحاً في الشهادة المدرسية.
وأهابت الهيئة بجميع أهالي الأسرى الذين يرغبون أبنائهم بالتقدم لإمتحان الثانوية العامة، التوجه الى مديريات الهيئة للتسجيل كل في محافظته، مصطحبين معهم الاوراق المطلوبة مع مراعاة كل شروط التقدم.