الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تعقد سلسلة اجتماعات لتوضيح نظام الثانوية الجديد

نشر بتاريخ: 01/02/2017 ( آخر تحديث: 01/02/2017 الساعة: 15:14 )
تربية جنوب الخليل تعقد سلسلة اجتماعات لتوضيح نظام الثانوية الجديد
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتلعيم جنوب الخليل، اليوم الأربعاء، اجتماعاً تربوياً لتوضيح نظام الثانوية العامة الجديد بحضور النائب الإداري ورؤساء أقسام المديرية، والهيئات التدريسية، وطلاب مدرسة الشهيد ماجد ابو شرار، وذلك في مركز شهداء دورا الثقافي.
ويأتي اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي تنفذها مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل والتي ادرجتها في خطتها لتوضيح آليات امتحان الثانوية العامة الجديد والذي يطلق عليه "امتحان الانجاز".
ووضعت المديرية خطة شاملة للتعامل مع تساؤلات المجتمع المحلي والطلبة حول الموضوع من خلال حملة إعلامية وزيارات لمدارس الثانوية التي تقع ضمن نطاق عمل المديرية.
كما تم تشكيل لجنة تضم النائب الاداري وكل من رؤساء الاقسام التالية (الامتحانات، الاشراف التربوي، الرقابة الادارية والمالية، العلاقات العامة، ومشرف التدريب)، وذلك لتسهيل مهمة زيارة المدارس الثانوية والالتقاء بالطلبة وشرح جميع الاليات المتعلقة بالامتحان والاجابة على اسئلتهم وذلك بعد وضع نقاط محددة للجنة كافة بحيث يكون هنالك نقاش موحد من قبل اللجنة.

وفي السياق ذاته، عقد مدير التربية والتعليم أ. فوزي ابو هليل اجتماعا لرؤساء أقسام المديرية لتوضيح آليات تنفيذ امتحان الثانوية العامة،كما وضع قسم العلاقات العامة والإعلام خطة إعلامية لتوضيح امتحان الثانوية "الانجاز" ومن ضمنها عقد لقاء مطول على شبكة وإذاعة عروبة الاعلامية في الخليل، وتم استضافة النائب الاداري أ.عبد الرحمن الدراويش الذي تحدث عن الامتحان، وتنوي المديرية عقد اجتماعات مشابهة لأولياء الأمور والمجتمع المحلي.
وخلال الاجتماع، استعرض الدراويش آلية الامتحان والهدف منه، مشيرا الى تركيزه على قياس كفاءة الطالب ومهاراته وقدراته الذاتية وليس قدراته على الحفظ وتقديم الامتحانات، كما هو متبع في النظام القديم.
كما فتح باب النقاش والاستفسار حيث أجاب الدراويش عن كافة الأسئلة المطروحة، مؤكدا على دعم ومساندة المديرية لطلبة الثانوية العامة.
يذكر أن رئيس قسم الإشراف التربوي في المديرية عقد اجتماعاً لطلبة الثانوية العامة في منطقة السموع ضمن الخطة الموضوعة لتوضيح امتحان "الانجاز".