السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فلسطينيات" تنظم لقاء حول مهنية التغطية في القضايا الانسانية

نشر بتاريخ: 01/02/2017 ( آخر تحديث: 01/02/2017 الساعة: 15:24 )
"فلسطينيات" تنظم لقاء حول مهنية التغطية في القضايا الانسانية
غزة- معا- نظمت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة، لقاء حول "مهنية التغطية الصحفية في القضايا الإنسانية- أزمة الكهرباء نموذجا".
جاء ذلك بمشاركة مجموعة من الصحفيات والصحفيين الذين خاضوا تجربة التغطية أثناء الأزمة واطلعوا عن كثب على وسائل الإعلام المختلفة، ورصدوا نجاحات وإخفاقات الإعلام المحلي.
وقالت وفاء عبد الرحمن مديرة فلسطينيات في كلمة من مقر المؤسسة في رام الله لها عبر "الفيديو كونفرنس"، إن التغطية الإعلامية لقضايا الانقسام باتت تتأثر بالجهة الإعلامية وتوجهاتها الحزبية، وبالتالي تقديم محتوى بعيد عن المهنية.
وأكد الصحفي سامي أبو سالم أن من حق الصحافيين الاحتجاج على موضوع الكهرباء أو أي قضية أخرى، وأنه يجب عليهم أن يحددوا إن ما كانوا خرجوا كصحافيين أو مواطنين عاديين، منتقدا وجود قصور من بعض الصحافيين في طرح الأسئلة وتناولها خلال برامج تعرض على الهواء، يتوقع جمهورها أن يخرج بمعلومات جديدة.
وأجمع صحافيون وصحافيات على أنهم يتأثرون بسياسة المؤسسة التحريرية عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنهم يتأثرون غالبا وباتوا مراقبين من قبل أرباب العمل والجمهور، بينما اعتبر البعض الآخر أنه يتخذ من صفحته الشخصية مساحة تعبير هامة، لا يجد فيها حرجا من التحدث بأي قضية.