الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يوقع اتفاقية لاعتماد شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية

نشر بتاريخ: 01/02/2017 ( آخر تحديث: 01/02/2017 الساعة: 18:33 )
صيدم يوقع اتفاقية لاعتماد شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية
رام الله-معا- وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، وأمين عام مؤسسة التنال العربي عبد الرؤوف زهدي مصطفى اتفاقية اعتماد التنال العربي شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية.

وفي هذا السياق، أوضح صيدم أن توقيع هذه الاتفاقية نيابة عن الحكومة الفلسطينية يبرهن على الوعي بأهمية النهوض باللغة العربية وحمايتها وتعزيز مكانتها تعلماً وتعليماً وإدراكاً لواقع اللغة العربية والتحديات والمعوقات التي تواجهها.

وأعرب صيدم عن سعادته وفخر الأسرة التربوية لتوقيع هذه الاتفاقية التي تأتي في ظل ما يشهده العصر الحالي من تحولات وتحديات على صعيد اللغة العربية وغيرها، موضحاً في سياق متصل أنه سيتم تخصيص نسبة من رسوم اختبار التنال كمنحة تخصص لدعم تعليم الطالب الفلسطيني.

بدروه، أوضح مصطفى ان إشهار واعتماد التنال في دولة فلسطين عبر توقيع هذه الاتفاقية يؤكد على الحرص الكبير على لغة الضاد، مبيناً أن فلسطين من أوائل الدول التي تتبنى هذه الاتفاقية على مستوى العالم.

وتتضمن هذه الاتفاقية عشر مواد تنص أبرزها على تنفيذ كافة إجراءات اعتماد شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية اختبال التنال العربي في فلسطين وفقاً للمعايير المعتمدة لدى المؤسسة، كما تلتزم المؤسسة أو من يمثلها بتأمين المراكز اللازمة له أو لفروعه في المواقع كافة وتجهيزها بما يلزم ورفدها بالموظفين المؤهلين لتنفيذ الاختبار والاشراف عليه، بالإضافة إلى ذلك تتضمن الاتفاقية الرسوم المخصصة للاختبار وغيرها من الجوانب الفنية.

وحضر مراسم التوقيع مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح. ​