الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحرير الفلسطينية تطالب الصليب الأحمر التدخل العاجل لحماية الأسرى

نشر بتاريخ: 02/02/2017 ( آخر تحديث: 02/02/2017 الساعة: 12:12 )
رام الله- معا- طالبت جبهة التحرير الفلسطينية على لسان عضو اللجنة المركزية للجبهة الأسير المحرر محمد التاج، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصفتها حارساً للقانون الدولي الإنساني وبإعتبارها المكلف الرسمي من المجتمع الدولي للوقوف بشكل جاد، ومسؤول أمام واجباتها والتزاماتها في توفير الحماية اللازمة للأسرى الفلسطينيين على وجه العموم والتدخل الفوري والعاجل لحماية الأسرى في سجن نفحه الصحراوي على وجه الخصوص، حيث يتعرضون للإعتداءات المتكرره من قبل قوات القمع التابعة لمصلحة السجون الاسرائيلية وكان آخرها مساء.
الأربعاء حيث أقدمت قوة تعدادها اكثر من 400 عنصر مدججة بالهراوات والغاز المسيل للدموع باقتحام قسمي 12 و1 في سجن نفحة الصحراوي والإعتداء على الأسرى وتكبيلهم وإخراجهم الى الساحات الخارجية.
كما قال التاج ان قوات قمع الاحتلال صعدت مؤخرا من هجمتهاعلى سجن نفحه الصحراوي فقبل أسبوع أصيب العديد من الأسرى بجراح متفاوتة وبعضهم تم عزله وذلك عقب اقتحام قوات القمع التابعة لمصلحة السجون الاسرائيلية للسجن، حيث تم الاعتداء على الأسرى والتنكيل بهم وتفتيش الغرف والعبث بأغراضهم وممتلكاتهم.
 وقبل يومين قام الاسرى في سجن نفحة باشعال النيران في احدى الغرف داخل قسم رقم 2 ردا على اقتحام وحدات القمع (متسادا) لقسم رقم 1 وقمعهم للأسرى وتم اعلان حالة الاستنفار في السجن بعد الاعتداء على الأسرى وتخريب مقتنياتهم. كما اعتبر التاج وأكد بأن هذه الإعتداءات ستجعل حياة الأسرى في خطر حقيقي يتهددهم مما يستدعي التحرك الفوري من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان لمنع الاذى عن الاسرى وحمايتهم.