الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع مجلس أولياء الأمور الموحد في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 02/02/2017 ( آخر تحديث: 02/02/2017 الساعة: 14:39 )
نابلس- معا- التقى مدير التربية والتعليم- جنوب نابلس الأستاذ أحمد صوالحة في مكتبه مجلس أولياء الأمور الموحّد لمدارس المديريّة لبحث مجموعة من القضايا التي تم تخدم العملية التربوية.
وفي مستهلّ اللقاء الذي حضرته رئيس قسم النشاطات الطلابية في المديريّة الأستاذة رغد الدخيل رحّب مدير التربية والتعليم بالحضور، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل مجلس الآباء الموحّد الذي تم انتخابه من قبل مجالس أولياء الأمور في مدارس المديريّة بهدف النهوض بالعملية التعليمية ورفع مستوى الواقع التعليمي بكافة السبل المتاحة وبما يتماشى مع أهداف وتطلعات وزارة التربية والتعليم العالي.
وأضاف صوالحة أن المديرية تسعى وبالشراكة مع كافة المؤسسات الوطنية والأهليّة لتطوير كافة البرامج التربوية وتوفير البيئة الآمنة للطلاب وتجهيز المدارس بكل المستلزمات التربوية ومستلزمات البنية التحتيّة.
كما أشار صوالحة للجهود المتواصلة التي تبذلها طواقم المديرية ولجان التطوير والإدارات المدرسيّة لصياغة طرق وحلول للسلوكيات الخارجة عن قيمنا ومعتقداتنا لدى طلاب المدارس، إضافة للسبل الكفيلة بتحسين البيئة التعليمية، والبرامج التربوية التي تساهم في رفع نسب التحصيل.
وطالب صوالحة الحضور بضرورة العمل وبأقصى الجهود وبكافة الطرق الممكنة لحث الأهالي لتوجيه أبنائهم نحو التعليم المهني والتقني والصناعي في ظل الأعداد الكبيرة من الخريجين في التخصصات الإنسانية، وذلك بالتوازي مع الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق التطوير في المديرية.
كما تطرّق صوالحة لموضوع المنهاج الوطني الجديد والذي يتعرّض لانتقادات محليّة وهجمات شرسة من قبل الاحتلال وأشار أن المنهاج هو الجزء الأهم في عملية التطوير وهو مبنيّ على أساس وطني، وقد يلاحظ الأهالي صعوبة في تدريس أبنائهم في السنوات الأولى.
وطالب صوالحة المجلس بتعزيز مبدأ الشراكة مع المديريّة والعمل يداً بيد لإنجاح مشروع الرقمنة الذي أطلقته الوزارة، وحث المجتمع المحلي ومجالس أولياء الأمور في كل مدرسة للسعي بكل طاقاتها لتوفير أجهزة لوحيّة متوافقة مع مواصفات الوزارة، كما طالب المجلس بالمساعدة في تدفئة المدارس من خلال توفير.
بدورهم أعرب أعضاء مجلس أولياء الأمور الموحّد عن تقديرهم للجهود التي تبذلها المديرية واستعدادهم لبذل أقصى الجهود الممكنة لدعم المبادرات والنشاطات والمشاريع التي تنفّذها المديريّة والتي تساهم في رفع رفع مستوى التحصيل العلمي لدى أبنائهم الطلبة.