الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء يوم الشجرة بفعالية "ازرع شجرا.. تحي وطنا" في العبيدية

نشر بتاريخ: 02/02/2017 ( آخر تحديث: 02/02/2017 الساعة: 15:57 )
إحياء يوم الشجرة بفعالية "ازرع شجرا.. تحي وطنا" في العبيدية
بيت لحم- معا- احتفلت وزارة التربية والتعليم ومديرية زراعة بيت لحم، أمس الأربعاء، بيوم الشجرة في بلدة العبيدية شرق بيت لحم، بمشاركة محافظة بيت لحم وممثلي الأجهزة الأمنية الفلسطينية ومديرية الحكم المحلي في بيت لحم وممثلين عن البلديات ومؤسسات البلدة.
وانطلق الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
وشكر رئيس بلدية العبيدية سليمان العصا القائمين على هذه المبادرة، وأشار إلى أهمية الحفاظ على الأشجار واستعداد البلدية للتعاون الدائم مع مديرية تربية بيت لحم ومدارس البلدة لتزويدها ما يلزم للحفاظ على المدارس.
وأشاد نائب مدير تربية بيت لحم بسام جبر بالتعاون المشترك بين مديرية التربية ومديرية الزراعة التي توفر الأشتال الزراعية للمحافظة على بيئة جميلة ومتميزة، بالتزامن مع الاستراتيجية التي تطبقها وزارة التربية والتعليم للحفاظ على البيئة.
وأشار مدير مديرية زراعة بيت لحم مجدي عمرو في كلمته على دور الشراكة القائمة بين "الزراعة" و"التعليم" لتحقيق الأهداف المنشودة في مجال الحفاظ على البيئة، وتزيين الحدائق المدرسية والعمل على توفير الأشتال الزراعية من أجل ذلك.
يذكر أن هذا الاحتفال الذي تم فيه زراعة اشتال الزيتون والورود في مدرسة ذكور العبيدية، يأتي ضمن احتفال فلسطين كل عام بيوم الشجرة.