الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات خاصة لجيش الاحتلال تقتحم البلدة القديمة في نابلس

محافظة سلفيت و"حريات" يعقدان ورشة "سياسة منع السفر من قبل الاحتلال"

نشر بتاريخ: 02/02/2017 ( آخر تحديث: 02/02/2017 الساعة: 16:28 )
محافظة سلفيت و"حريات" يعقدان ورشة "سياسة منع السفر من قبل الاحتلال"
سلفيت- معا- عقد مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" بالتعاون مع محافظة سلفيت، اليوم الخميس، ورشة عمل حول "سياسة منع السفر الممارسة من قبل الاحتلال وبحث سبل توثيق الحالات المتضررة والاليات الممكنة لمناهضة هذه السياسة".
حاء ذلك بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، ومدير مركز حريات حلمي الأعرج، ومشاركة ممثلين عن المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، والقوى الوطنية والهيئات المحلية.
وأكد البلوي على حق أبناء الشعب في حرية التنقل والسفر دون أي معيقات من قبل الاحتلال كباقي الشعوب، مشددا على أهمية الدور الذي يقوم به مركز حريات والجهات المختصة لحماية وصون الحقوق والحريات، وخاصة فيما يتعلق بحرية الحركة والسفر.
وتطرق الأعرج للجهود التي يقوم بها مركز حريات بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية للجم ممارسات الاحتلال المتمثلة في مصادرة حقوق المواطنين الفلسطينيين في السفر والتنقل بحرية، مؤكدا أن منع أي مواطن من السفر يعد انتهاكا صارخا لكافة المواثيق الدولية وحقوق الانسان، وأنه لا يجب السكوت عليها، بل يجب فضحها ومواجهتها بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة.
وأوصى المشاركون بضرورة قيام الجهات المختصة بإعداد قائمة بأسماء المواطنين الممنوعين من السفر والتنقل من قبل سلطات الاحتلال في محافظة سلفيت ومتابعتها قانونيا، شاكرين المحافظة ومركز حريات على عقد هذا اللقاء.