السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كوسب" الإيطالية تبحث التعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 02/02/2017 ( آخر تحديث: 02/02/2017 الساعة: 18:34 )
غزة- معا- بحث وفد من مؤسسة "كوسب" الايطالية، اليوم الخميس، سبل التعاون المشترك مع برنامج غزة للصحة النفسية.
وزار الوفد الذي تضمن "فاليريو بالديسارا" ممثل المؤسسة في منطقة الشرق الأوسط، و"فالنتينا فيرز" مديرة مشروع، وآمال أبو عيشة منسقة مكتب غزة في مؤسسة المرأة العاملة، مقر البرنامج الرئيس.
والتقى الوفد د. ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، وقصي أبو عودة رئيس وحدة المشاريع وتنمية الموارد، وآلاء حمودة موظفة علاقات عامة.
ورحب د. أبو جامع بالوفد الضيف، شاكرا إياه على هذه الزيارة واهتمامه بالعمل والخدمات التي يقدمها البرنامج، مؤكدا على استعداد البرنامج للتعاون مع المؤسسة الايطالية وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لخدمة المجتمع الفلسطيني.
وأشار الى أن البرنامج قام بعمل دورات تدريبية مكثفة للعديد من المهنيين والأخصائيين العاملين في المؤسسات الأهلية والحكومية في قطاع غزة، في مجال بناء القدرات والاسعاف النفسي الأولي وطرق الاكتشاف والإحالة، مؤكدا على أهمية هذا التعاون واستمراره في المستقبل لخدمة المجتمع الفلسطيني.
وشكر "بالديسارا" البرنامج على النشاطات والخدمات التي يقدمها في إطار خدمة المجتمع الفلسطيني، والعمل على تحسين الوضع النفسي للسكان الفلسطينيين في القطاع، متمنيا وجود تعاون مشترك بين البرنامج والمؤسسة في تحويل الحالات التي بحاجة إلى خدمات نفسية متخصصة.
وتطرق إلى أن هناك مشروعا تقوم به مؤسسة "كوسب" يهدف إلى تقديم الدعم النفسي، وأنه سيتم إطلاق تطبيق الكتروني يتم من خلاله تحويل الحالات التي تحتاج إلى خدمات علاجية متخصصة إلى برنامج غزة للصحة النفسية، متمنيا استفادة مؤسستهم من خبرات البرنامج في هذا المجال، شاكرا البرنامج على هذا اللقاء.