السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني يدعو لاجتماع موسع لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 02/02/2017 ( آخر تحديث: 02/02/2017 الساعة: 18:27 )
التجمع الوطني يدعو لاجتماع موسع لانهاء الانقسام
غزة- معا- دعا التجمع الوطني للشخصيات المستقلة الذي يرأسه منيب المصري إلى عقد اجتماع موسع خلال النصف الثاني من شهر شباط القادم ،يضم شخصيات من الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني والشتات في سبيل الدعوة الى إنهاء الانقسام وتطبيق ما اتفق عليه بهذا الشأن.
جاء ذلك خلال سلسلة اجتماعات عقدها التجمع مع فصائل العمل الوطني ووزراء سابقون وممثلي العشائر ورؤساء الجامعات واتحاد المقاولين ورجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية المستقلة التي كان آخرها اليوم الخميس في غزة.
وأوصى التجمع بإطلاق صرخة من مدن الضفة وقطاع غزة لضرورة إنهاء الانقسام وتوجيه رسائل عبر الإعلام للأطراف بضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة في أسرع وقت ممكن مع التوقف فورا عن "التراشق الإعلامي".
وناشد جميع دواوين العائلات ومجالس العشائر والفصائل والقوى الوطنية الاسلامية والنقابات والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية العمل على وحدة الشعب الفلسطيني، وتحمل أمانة انهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.
وجدد التجمع الوطني التأكيد على ضرورة تنفيذ جميع الاتفاقات التي وقعت في القاهرة وتفاهمات الدوحة، والاسراع في تنفيذ نتائج الاجتماع الذي تم في بيروت بتاريخ 5/1/2017، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والتوافق على آليات وتاريخ اجتماع المجلس الوطني وإجراء الانتخابات او التوافق لاختيار أعضائه.
ودعا إلى تشكيل لجنة متابعة للقيام بالاتصالات اللازمة مع جميع أبناء محافظات الضفة وغزة لحشد التأييد من أجل إنهاء الانقسام.
وشدد على أن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة وأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب، وأن حق العودة وفق القرار 194 هو حق فردي وجماعي ومقدس.
وأكد التجمع على أن لقاءاته مستمرة لتتوج بلقاء مركزي موسع لإنهاء الإنقسام.