الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشدات فلسطين يشاركن بالمخيم العربي الكشفي في شرم الشيخ

نشر بتاريخ: 04/02/2017 ( آخر تحديث: 04/02/2017 الساعة: 19:11 )
مرشدات فلسطين يشاركن بالمخيم العربي الكشفي في شرم الشيخ
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية :تشارك جمعية الكشافة في المخيم العربي الدولي للمرشدات بنسخته 22 المقام في مدينة شرم الشيخ المصرية، بوفد مكون من 12 مرشدة وقائدة من الوطن والشتات، حيث من المقرر أن يستمر حتى التاسع من شهر شباط الجاري.
ويتضمن المخيم الكشفي مشاركة 12 دولة إلى جانب فلسطين، وهم الأردن، سلطنة عُمان، المغرب، سوريا، لبنان، أوكرانيا، الكويت، ميانمار، جنوب السودان، ليبيا، مصر وبولندا.
وتتنوع البرامج المقررة في الفعالية من أنشطة بيئية وورش عمل ومعارض إرشادية، ورحل بحرية وغطس وورش عمل عن قضايا اجتماعية، بالإضافة إلى مسابقات رياضية وغنائية وشعرية.
وأوضح توفيق سالم أمين عام جمعية الكشافة والمرشدات، أن 4 مرشدات من قطاع غزة لم يتمكن من المشاركة بسبب منع الاحتلال لهن من مغادرة القطاع.
وأشار سالم إلى أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة وجمعية الكشافة قاما بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للوفد، مضيفاً أن هذه المشاركة تعتبر الأكبر في تاريخ الكشافة الفلسطينية.
وثمن سالم دور اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على دوره الداعم لمسيرة الحركة الكشفية ونشاطاتها المختلفة المحلية منها والخارجية.