الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : تطمينات بصرف المنحة الرئاسية

نشر بتاريخ: 04/02/2017 ( آخر تحديث: 04/02/2017 الساعة: 19:40 )
غزة : تطمينات بصرف المنحة الرئاسية
غزة- معا -مصطفي صيام : قدم المكتب الحركي الرياضي " فتح" دعماً مادياً بقيمة 3600 دولار لـ 24 نادي في الحفل الذي أقيم يوم السبت بحصور عضو اللجنة المركزية القيادي أحمد حلس، إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، جمال البحيصي أمين سر المكتب الحركي الرياضي والقيادي عبد الله أبو سمهدانة، وعدد من ورؤساء الاندية والاتحادات الرياضية.

وأكد القيادي حلس أن الدعم المقدم للأندية يشكل مرحلة جديدة لمزيد من الدعم للحركة الرياضية في المحافظات الجنوبية.

وقال حلس إن ما تقدمه الحركة لأنديتها ثمرة جهد ونتاج من قبل قيادة الحركة الرياضية في اللجنة الاولمبية واتحاد الكرة والمكتب الحركي الرياضي بالتواصل مع اللواء الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الذي أوفي بوعده تجاه أبنائه الرياضيين في غزة، مؤكداً أن اللواء الرجوب يولى اهتماماً كبيراً بالأندية الرياضية ولا يتوانى في الوقوف بجانب الرياضة والرياضيين في غزة.

وأضاف حلس أن حجم الإشكاليات التي تعانى منها الأندية الغزية والاتحادات كبيرة على صعيد انعدام الإمكانيات والمشاركات الخارجية وتنقل اللاعبين، واعداً بأنه سيسعى بجهود الجميع إلى تذليل كافة العقبات التي تواجه الأندية للوصول إلى ما تصبو إليه.

وكشف حلس عن وجود مشاريع جديدة لتطوير البنية التحتية بالتواصل مع اللواء الرجوب الذي يضع في سلم أولوياته الاهتمام بالرياضة الفلسطينية في كل بقعة بالداخل والخارج.

وطالب حلس الأندية الرياضية الجامعة لكل الرياضيين بأن يعود دورها إلى سابق عهدها، متمنياً التوفيق للأندية في ممارسة دورها على مختلف الجوانب والمجالات.

بدوره قدم أبو سليم تهانيه باسم الأسرة الرياضية بانتخاب القياد حلس عضواً في اللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال أبو سليم إن الحركة الرياضية تثق بمدي الاهتمام الكبير الذي يوليه القيادي حلس بمتابعة الملفات الرياضية، متمنياً أن يساهم في حل العقبات والازمات التي تواجهها الاندية الرياضية.

وشكر أبو سليم الأندية الرياضية على تحملها للأعباء الكبيرة التي تواجهها وتصر على ممارسة النشاط الرياضي رغم انعدام الإمكانيات المادية.

وأوضح أبو سليم أن اتحاد الكرة تلقى تطمينات كبيرة من اللواء الرجوب بصرف منحة سيادة الرئيس لأندية الجمعية العمومية قريباً والتي تقدر بـ 625 ألف دولار.

من جهته قال البحيصي أن المنحة المقدمة من فتح ما هي إلا جزء يسير مما هو قادم وخطوة نحو تقديم المزيد من المشاريع الداعمة للأندية الرياضية.

وأكد البحيصي أن المكتب الحركي يقف على مسافة واحدة مع كل الأندية وما حدث مع أندية التفاح والأهلي واتحاد الشجاعية وفلسطين سيتم تجاوزه قريباً.

وقدم البحيصي شكره للواء الرجوب على ما يقدمه من دعم كبير للحركة الرياضية في غزة، مشيداً بالدور المميز الذي يقوم اللواء عصام القدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأشاد البحيصي بالجهود التي بذلت من أجل وصول الدعم للأندية، مثمناً جهود نائب رئيس اتحاد الكرة إبراهيم أبو سليم والسيد موسي الوزير رئيس نادي غزة الرياضي السابق.

والأندية هي ( خدمات البريج، الأقصى، المشتل، الجلاء، غزة الرياضي، الزهراء، بيت لاهيا، بيت حانون الأهلي، شباب جباليا، الشاطئ، الزيتون، خدمات المغازى، المصدر، الترابط، خدمات دير البلح، اتحاد دير البلح، العودة، اتحاد خان يونس، شباب خان يونس، خدمات رفح، شباب رفح، أهلي البريج الزوايدة، خدمات النصيرات).