الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الاسرى أمام الصليب الأحمر في بيروت

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 09:31 )
اعتصام تضامني مع الاسرى أمام الصليب الأحمر في بيروت
بيروت معا- نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي الاعتصام الشهري "خميس الاسرى 114" أمام الصليب الاحمر الدولي، على شرف ذكرى إعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني وتضامنا مع المناضل باسم الخندقجي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني والاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.
وحضر الاعتصام امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى يحي المعلم وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، وعضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ابو فراس ايوب، وعضو قيادة حركة امل اقليم جبل عامل صدر الدين داوود، ومسؤول ملف العلاقات اللبنانية الفلسطينية في حزب الله الحاج خليل الحسين، ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد مراد، ومسؤول الجبهة الديمقراطية عبد كنعان ، وممثل الحزب الشيوعي اللبناني ابو خالد، عضوي المجلس البلدي لبلدية البرج الشمالي ابو وسيم جمعة وابو ريما، وممثل ملف المخيمات بحزب الله ابو وائل، وممثل تجمع اللجان والروابط الشعبية عبد اللطيف شماس، وممثلي عن حركة فتح وجبهة النضال وحركة الجهاد وحركة حماس والجبهة العربية، وعضوة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور سهام ابو خروب، ممثلي الهيئات النسائية والمؤسسات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني.
ورحبت عضوة لجان المرأة العاملة سهام خضر بالحضور، مؤكدة على أهمية التضامن مع الاسرى والاسيرات وفي طليعتهم الاسير بسالم الخندقجي.
والقى كلمة المنتدى القومي العربي عباس الجمعه عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، مقدما التهنئه للحزب الشعب الفلسطيني بذكرى إعادة تأسيسه، مؤكدا دائما على الحقوق المشروعة و على "م ت ف" ممثلا شرعيا.
ووجه التحية الى الجبهة الديمقراطية وهم على ابواب ذكرى انطلاقتهم، مؤكدا على أهمية الدور التي تقوم به الحملة الاهلية لنصرة فلسطين اتجاه قضة فلسطين كقضية قومية عربية، مؤكدا على اهمية التضامن مع كل فلسطين في النقب والجليل المثلث وفي الضفة والقدس.
وحيا الجمعة القائد الوطني والقومي المرحوم جميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية، داعيا الى إسناد الأسرى في السجون خلال معركتهم مع السجان.
وأشاد بانتفاضة 6 شباط التي اكدت على اهمية المقاومة في مواجهة الاحتلال والاستمرار في النضال لاسقاط مشاريعه، مثمنا مواقف رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الذي يقف دائما مع حقوق الشعب الفلسطيني، وحيا أمين عام حزب الله حسن نصرالله والأحزاب الوطنية اللبنانية على مواقفهم.
وطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه الأسرى والأسيرات الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية الارض والانسان.
والقى كلمة حزب الله الحاج خليل الحسين مسؤول ملف العلاقات اللبنانية الفلسطينية موجها التحية الى اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والتي تعتصم في خميس الاسرى شهريا، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني.
ودعا وسائل الإعلام الى إعطاء الحيز لقضية الأسرى في سجون الإحتلال وللممارسات التعسفية.
والقى كلمة حزب الشعب الفلسطيني ابو فراس ايوب عضو اللجنة المركزية وسكرتير اقليم لبنان، قال فيها" نلتقي اليوم من امام صرح دولي و انساني لنتضامن مع اسرانا البواسل لنرفع الصوت عاليا ضد ما يتعرض له اسرانا في ظل المخاطر التي تتعرض لها القضية الوطنية لقد اصبح من الضروري ومن منطلق الواجب الوطني ضرورة مواجهة التغول الاستيطاني، من خلال التوجه الى مجلس الامن الدولي والى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة الاحتلال الصهيوني على انتهاكاته وجرائمه التي يرتكبها يوميا بحق شعبنا و هذه الجرائم تشكل الخنجر المسموم لذبح المشروع الوطني".
وتطرق الى مسألة نقل السفارة الاميركية الى القدس واعتبرها بمثابة الدعم الاميركي المطلق لاسرائيل ومشاريعها العدوانية.
ودعا الى تنفيذ قرارات المجلس المركزي و تفعيل المقاومة الشعبية بكافة اشكالها وعدم العودة للمفاوضات الثنائية على قاعدة الاسس السابقة والتمسك بآلية اعلى من خلال عقد المؤتمر الدولي للسلام وباشراف ورعاية الامم المتحدة وعلى قاعدة و تطبيق قرارات الشرعية الدولية.
ودعا صدر داوود عضو قيادة اقليم جبل عامل ومسؤول العلاقات اللبنانية الفلسطينية الى وحدة الصف الفلسطيني وخاصة بعد اجتماعات بيروت التي شكلت نقطة تحول هامة ، فكانت كلمة الرئيس نبيه بري في هذه الاجتماعات تأكيدا على حماية الوحدة الوطنية.
ولفت داوود الى ذكرى الاستشهادي البطل حسن قصير الذي شكل منارة بعمليته الاستشهادية في مؤسسة جبل عامل.
وبعدها سلم المعلم والجمعة وايوب وداوود والحسين وابو وائل وكنعان ومراد مذكرة الى مندوب الصليب الاحمر الدولي الاستاذ رياض دبوق.