السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بذور للتنمية والثقافة" تنظم ورشة بعنوان "العدالة الاجتماعية"

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 05/02/2017 الساعة: 12:47 )
نابلس- معا- نظمت جمعية بذور للتنمية والثقافة في نابلس، يوم السبت، ورشة حوارية بعنوان " العدالة الاجتماعية".
وتحدث في الورشة د. سائد أبو حجلة المحاضر في قسم الجغرافيا في جامعة النجاح الوطنية والناشط المجتمعي، بحضور مشاركي مشروع العدالة الاجتماعية الذي تنظمه الجمعية للعام الثالث على التوالي، بمشاركة 20 شابا وشابة من محافظة نابلس.
واستعرض أبو حجلة تاريخ تطور الإنسانية منذ القدم، مستعرضا تطور احتياجات الإنسان من حاجات بيولوجية إلى الأمن وتوكيد الذات، وغيرها من الاحتياجات التي تطورت مع تطور مسيرة الإنسانية. 
وأكد أن العدالة الاجتماعية تتطلب وجود نظام ديمقراطي تسوده المساواة وتكافؤ الفرص والتعددية والحريات بكافة أنواعها وتوفير الخدمات التعليمية والصحية والبنية التحتية المناسبة لجميع المواطنين بالتساوي.
وناقش المشاركون في الورشة واقع الحريات والديمقراطية والعدالة الاجتماعية في ظل وجود الاحتلال والانقسام وما أحدثته في المجتمع الفلسطيني من ندوب اجتماعية واقتصادية وسياسية عميقة، مجمعين على ضرورة العمل المشترك، ورفع صوت الشباب الفلسطيني نحو إنهاء الاحتلال والانقسام.
وثمن مدير جمعية بذور للتنمية والثقافة رائد الدبعي جهود أبو حجلة وتلبيته لدعوة الجمعية، مؤكدا استمرار فعاليات المشروع لتناقش عددا من القضايا، من بينها المواطنة، وبطالة الشباب، والشباب والقرار السياسي في الأسابيع القادمة.