الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- وفد من المستشفى الانجيلي يزور جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 05/02/2017 الساعة: 17:33 )
نابلس- وفد من المستشفى الانجيلي يزور جامعة النجاح
نابلس- معا- قام الدكتور وليد سابا القرة مدير عام المستشفى الانجيلي العربي والوفد المرافق له، بزيارة تعاون الى جامعة النجاح الوطنية. وكان في استقبالهم ا.د.ماهر النتشه القائم باعمال رئيس الجامعة ود.محمد العمله نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية ود.عماد دويكات عميد كليه الطب والعلوم الصحية ود.خليل عيسى نائب عميد كليه الطب والعلوم الصحية ود.عدنان ملحم مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية.
وضم وفد المستشفى الى جانب د.القرة كلا من مازن كوع المدير الاداري وسلوى خوري مسؤولة العلاقات العامة ومحمد الميتاني المشرف التنفيذي وفتحيه طه رئيسه هيئة التمريض وبسام خوري مسؤول الخدمات العامة وفايز الزاغه رئيس لجنة العاملين.

ورحب د.النتشه بهذة الزيارة مؤكدا على دور المستشفى الانجيلي وتاريخها ورسالتها، كما واشاد باوجه التعاون بين الجامعة والمستشفى والذي يشمل تدريب الطلبة وخاصة في كلية الطب والعلوم الصحية. كما وقدم د.النتشه نبذة عن تطور الجامعة واقسامها "كأكبر مؤسسة تعليمية في الوطن" ويدرس فيها اكثر من 23000 الف طالب وطالبة وفيها كادر كبير من الاساتذة والاداريين والعاملين، كما قدم د.النتشه شرحا عن البرامج التي تقدمها الجامعة والتي تشمل 136 برنامجا موزعة على تخصصات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.
بدوره نقل د.القرة تحيات رئيس الاساقفة سهيل دواني – رئيس اساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس والشرق الاوسط – واشاد بدور الجامعة ورسالتها مهنئا بحصول الجامعة على المرتبة الاولى فلسطينيا في استطلاع "اليبومتركس" الاخير والذي نشر امس السبت. وقدم د.القره نبذة عن تطور المستشفى ونشاتها وخاصة انها "اقدم مؤسسة صحية اهلية في فلسطين تقدم خدماتها منذ العام 1886". كما وتطرق الى الصعوبات التي اعاقت مسيرتها ومن ثم نهوضها من جديد، وذلك "بتوفيق من رب العالمين وتوجيهات رئيس الاساقفه دواني وتعاون العاملين الشركاء الحقيقيين في استمرار الخدمه وتمايزها". وقد اعرب د.القرة عن سروره بهذة الزيارة وحسن الاستقبال وخاصة انه كان احد طلاب جامعة النجاح وتخرج من كليه الصيدله، وابدى استعداد المستشفى للمزيد من التعاون والعمل المشترك، من ناحية اخرى اشاد د.عماد دويكات عميد كليه الطب والعلوم الصحيه بتعاون المستشفى وخاصة في مجالات التدريب مما يكسب الطلبه الخبرة ويساعد في تطوير قدراتهم، منوها للحاجة الى المزيد من التعاون. وبدره اكد د.عدنان ملحم مساعد الرئيس للشؤون المجتمعيه على الشراكة المجتمعيه والحاجة الى تعزيزها في كل مايخدم المجتمع المحلي والجامعه والمستشفى.
واشاد د.خليل عيسى نائب عميد كليه الطب والعلوم الصحيه بهذة الزيارة حيث كان اخصائي العظام في المستشفى قبل اكثر من 15 عاما مشيدا بالعلاقه "الاسريه" التي تمتاز بها المؤسسه.
من جانبه اشاد فايز الزاغه رئيس لجنة العاملين في المستشفى، بما وصفها الانجازات التي تحققت للعاملين خلال الثماني سنوات الماضية، مؤكدا على الدور المهني والفعال والبناء لمدير عام المؤسسه د.القرة وبتوجيهات رئيس الاساقفه دواني كما واشاد بعلاقة العاملين مع المدير العام، ووجه التحية للجامعه ودورها ورسالتها الاكاديميه.
من جهة اخرى اعلن د.النتشه عن انشاء رابطة خريجي جامعه النجاح الوطنيه والتي من شانها تعزيز الترابط والتلاحم بين الجامع والطلبه الخريجين، "مما يسهم في تعزيز دور الطلبه الخريجين وتواصلهم مع مؤسستهم ومساهمتهم في البناء والعطاء المجتمعي المحلي والعالمي".
وتم في نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا الرمزيه بين د.النتشه ود.القرة، وذلك تأكيدا على رساله الجامعه الاكاديميه والوطنيه والاجتماعيه وتاكيدا على رساله المستشفى الانجيلي العربي في العطاء والخدمة الطبيه الانسانيه.