الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "معا" ينظم بطولة كروية للفتيات دون 17 عاماً

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 05/02/2017 الساعة: 21:12 )
مركز "معا" ينظم بطولة كروية للفتيات دون 17 عاماً
غزة- معا - اللجنة المشرفة: ينظم مركز العمل التنموي- معاً بطولة بكرة القدم للفتيات دون سن 17 عاماً، تحل عنوان "رياضة من أجل التنمية"، وذلك في السابع من شهر شباط الجاري، برعاية منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة- اليونيسف، وبتمويل من الحكومة اليابانية، وبإشراف فني من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

ويشارك في البطولة الأولى من نوعها، فرق الفتيات في خمسة أندية من الدرجة الممتازة، هي: شباب رفح، وخدمات رفح من جنوب القطاع، وخدمات النصيرات من وسط قطاع غزة، والأهلي والهلال من محافظة غزة، وستستضيفها ثلاثة ملاعب، هي: غزة الرياضي، والأهلي الفلسطيني، وجمعية الشبان المسيحية.

الفريقان المتأهلان

وستجري البطولة بين الفرق المشاركة بنظام الدوري من دور واحد، على أن يصعد للمباراة النهائية التي ستقام في احتفال ختامي على ملاعب جمعية الشبان المسيحية، في الخامس عشر من الشهر الجاري، أكثر فريقين تحصلاً على أعلى مجموع نقاط، وستجري بينهما مباراة، على أن يتم تتويج الفريق الفائز بكأس البطولة، وميداليات المركز الأول، فيما ستقدم جوائز لصاحب المركز الثاني- الوصيف، كما سيتخلل الاحتفال، تكريم اللاعبين المميزين، والفرق المشاركة.

افتتاح البطولة

وعن مباراة الافتتاح، قررت الجنة المشرفة إقامته على ملاعب نادي غزة الرياضي، بدعوة الجهة الراعية اليونيسف، واللجنة الأولمبية، ووزارة الشباب والرياضة، واتحاد كرة القدم وممثلي الأندية المشاركة، وسيتخلله تقديم عروض رياضية متنوعة، خاصة في رياضة الكاراتيه للفتيات، والدبكة الشعبية، وعروض أخرى باستخدام الدراجات، وذلك في افتتاح يؤكد على دور الفتاة الفلسطينية في ممارسة الرياضة.

أهداف البطولة

وعن أهداف البطولة، قال منسق المشروع، مجد المجدلاوي، إنه يهدف إلى استخدام الأنشطة الرياضية، في تعزيز المهارات الجماعية، وتعزيز العمل بروح الفريق بين المشاركات، وتحقيق الاتصال والتواصل، واحترام تقدير الذات بين اللاعبات، والتكييف مع البيئة المحيطة في ظل الصعوبات التي تواجهه الفتاة، إلى جانب كونها وسيلة للترويح عن النفس، والتخلص من الضغط النفسي في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة، والحروب الثلاثة التي تركت آثارها السلبية.

وأضاف أن المشروع، يهدف إلى تعزيز البنية الجسمانية لديهن، ويمثل أداة للتفريغ والترويح عن أنفسهن، وتحقيق الترابط الاجتماعي بين شرائح المجتمع، والخروج من الدوائر السلبية، ورأب الصدع حال وجوده.

وذكر المجدلاوي، أن المركز نفذ بطولات أخرى في كرة القدم، في 10 مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم في مدارس الثانوية، شملت 7 مدارس للإناث، و3 مدارس للذكور، حيث استفاد منه ما يقارب ألفي طالب وطالبة، وذلك داخل المدارس.