الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يترأس المجلس التنفيذي الدوري ويناقش عدة قضايا

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 15:25 )
محافظ بيت لحم يترأس المجلس التنفيذي الدوري ويناقش عدة قضايا
بيت لحم- معا- ترأس محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري المجلس التنفيذي الدوري، بحضور مدراء المؤسسات الحكومية لمناقش الوضع السياسي العام وحملة النقل على الطرق والقارمات على طرقات واد النار الى جانب المنتجات الزراعية بين الاضرار والاسعار، وتقديم تقارير اللجان في مكتب المحافظ حوِل العلاقات الِعامة والسلامة العامة والسير.
ورحب المجلس التنفيذي في بداية اللقاء بأعضائه الجدد المقدم ابراهيم عباس مديرا للضابطة الجمركية، وموسى شواورة لهيئة البترول، وسامر التكروري مديرا للتسوية، ود. عماد شحادة مديرا للصحة.
وثمن البكري الأداء المتميز لكافة المؤسسات والأجهزة الأمنية في إنجاز أعياد الميلاد التي استمرت لشهرين والتي كانت مثالا متميزا على كافة الصعد المحلية والدولية، وشكلت حالة من الفخر على مستوى العمل الرسمي والشعبي في بيت لحم.
وعبر عن تمنياته بإنهاء حالة الانقسام واتمام الانتخابات وتجاوز كل العقبات في الفترات القادمة، إضافة الى التطورات الأخيرة التي تبعت فوز ترامب والهجمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الإدارة الأمريكية، آملا أن يكون للدور الفلسطيني ممثلا بقيادته التأثير على تجاوز هذه الهجمات.
وأشار البكري الى إزالة التعديات على الطرقات وفي الأسواق الى جانب ملاحقة حالات التهريب ومروجي المواد المشبوهة والتي تضر بالمجتمع المدني وتضر بالسلم الاهلي، إضافة الى متابعات لأعمال الشركات في إصلاح الطرقات والتي سببت ازعاجا كبيرا لدى المواطنين لطول فترة التصليح والأعمار في عدة مواقع من المحافظة.
وتطرق المهندس موسى خالد مدير الأشغال الى ضرورة تشكيل لجان متخصصة من الأشغال والشرطة والسير لمتابعة وضع القارمات على الطرقات، ضمن الهندسة والمواصفات اللازمة لتفادي وقوعها خاصة في المنخفضات وفي منطقة واد النار والتي كانت تشكل أخطارا حقيقية على المواطنين أثناء وقوعها وتغلق عبارات المياه في تلك المنطقة.
وشرحت الزراعة والاقتصاد كافة الأوضاع حول تأثر المنتجات الزراعية بالمنخفضات والتي لم تتأثر كثيرا بالموجات الاخيرة وتقوم ايضا برصد الأسعار الاسترشادية المقدمة من الوزارات وتعميمها على التجار ومراقبة سوق البيع والالتزام بالاسعار المقدمة، وتحويل الغير ملتزمين والمخالفين الى النيابة ومراقبة السلع وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.
وقدم محمد الجعفري شرحا كاملا عن عمل لجنة السلامة العامة، وتشكيلها من العديد من المؤسسات الحكومية وتقوم بالتعاون على عمل الجولات الميدانية والتواصل لمنع الأخطار عن المواطن وتحرير المخالفات للمخالف لشروط السلامة العامة ضمن الاصول وما يفرضه القانون.
وأشار الجعفري الى زيارات مكثفة للعديد من الفنادق والمخابز وزيارة مواطنين لبحث الشكاوى وعمل مشترك مع جهات الاختصاص في إزالة التعديات عن الطرقات من قبل اصحاب المحال التجارية والمصانع ومناشير الحجر، وإتلاف الكثير من اسطوانات الغاز الزراعية والتي كانت عبارة عن خطر حقيقي يحدق بحياة المواطن الى جانب ملاحقة حالات تهريب للعديد من مواد التموين والدجاج وتم انجازها بشكل مميز
فيا أمل الجعفري من كافة المواطنين العمل تفحص تواريخ المنتجات التموينية والتي قد تحدق بصحة المواطن وأبنائه..