الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو امتنع في لندن عن الإلتزام بحل الدولتين

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 13:16 )
نتنياهو امتنع في لندن عن الإلتزام بحل الدولتين

بيت لحم- معا- اعربت "تريزا ماي" رئيسة الوزراء البريطانية خلال استقبالها اليوم الاثنين، على مدخل مكتبها في "دوننغ 10 " وسط لندن رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ، عن تمسك والتزام حكومتها بحل الدولتين.

وامتنع نتنياهو عن مجرد الاعراب عن التزام مماثل بحل الدولتين، متهربا من الاجابة باللجوء الى التعميم، قائلا بأنه ملتزم بالتطلع نحو دفع عملية السلام الى الامام .

وقال موقع "هأرتس" الالكتروني ان نتنياهو اكتفى حين وصل الحديث للقضية الفلسطينية بالتعميم قائلا "نحن نشترك في التطلع نحو السلام ولن نتراجع مطلقا عن هذا المسعى وعن البحث عن السلام رغم التحديات والفرص وسأكون سعيدا وقد اتيحت لي الفرصة للتحدث معك حول هذا الموضوع" .

وأصدر الناطق بلسان رئيسة الوزراء البريطانية قبيل بداية الاجتماع الثنائي مع نتنياهو، بيانا وجهه لوسائل الاعلام البريطانية اكد فيه نية رئيسة الوزراء الاعراب امام نتنياهو عن رفضها لمشاريع البناء الاستيطاني الاخيرة في الضفة الغربية والقدس الشرقية .

وطرح في مستهل اللقاء مع "ماي " القضية الايرانية، وقال نتيناهو ان ايران تسعى الى تدمير وإبادة اسرائيل وهي لا تخفي هذه النية بل تعلنها امام الجميع .