السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي شباب صوريف الرياضي يحييى الذكرى 28 لاستشهاد ماجد ابو فاره

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 18:38 )
نادي شباب صوريف الرياضي يحييى الذكرى 28 لاستشهاد ماجد ابو فاره
الخليل- معا- احيا نادي شباب صوريف الرياضي الذكرى الثامنة والعشرين لأستشهاد ماجد ابو فارة، بحضور ممثلين عن المؤسسات والفعاليات في البلدة وذوي الشهيد، حيث ألقيت الكلمات التأبينية التي تخلد ذكراه وتجدد مسيرة الشهداء .
و تحدث غسان ابو فارة رئيس نادي شباب صوريف، عن حجم التضحيات التي قدمها أبناء بلدة صوريف في مسيرة العطاء، وأن طريق التحرير طويلة ولا بد من رص الصفوف والحفاظ على وصية الشهداء. واشاد ابو فارة بتضحيات الشهيد الذي كان من ابرز نشطاء انتفاضة الحجارة فهو اول شهيد من شهداء الانتفاضة في البلدة .
كما تحدث نايف الهور رئيس بلدية صوريف عن ضرورة رص الصفوف واستنهاض الهمم والطاقات والحفاظ على مسيرة المؤسسات الوطنية، التي من أجلها ارتقى الشهيد ماجد الى العلياء كما قوافل الشهداء .
وفي كلمة لذوي الشهيد تحدث عادل براذعية مشيرا الى ان للشهداء مكانة وتاريخا تحفظه الأجيال، فهم من عدل البوصلة نحو تحرير الارض وحرية الشعب، ولا بد من الحفاظ على ذلك كأرث نضالي تتناقله الأجيال .
وتطرق المتحدثون الى قضية الأسرى و معاناتهم وعذاباتهم التي باتت على مرآى ومسمع من العالم، مشيرين الى ان أن الصمود الأسطوري للأسرى شكّل معادلة وقوة تنبض بإرادتهم "فهم الأكثر تفاؤلا وأملا بالحرية" .
وادار الحفل احمد الحيح المشرف الرياضي في النادي، والذي أكد على ضرورة التئام الجرح الفلسطيني والحفاظ على اللحمة الوطنية، وعدد مناقب الشهيد .