الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري يؤكد أن منع الاحتلال وفد ايطالي عبور غزة يهدف لإخفاء الحقائق ومنع التضامن الدولي معها

نشر بتاريخ: 24/12/2007 ( آخر تحديث: 24/12/2007 الساعة: 20:20 )
غزة - معا-اعتبر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن منع الاحتلال الإسرائيلي وفد ايطالي من الدخول إلى قطاع غزة المحاصر يهدف إلى إخفاء الحقائق ومنع التضامن الدولي مع قطاع غزة.
ومنعت قوات الاحتلال المتواجدة على معبر (بيت حانون/ ايرز) الوفد الايطالي المتوجه إلى غزة, الذي هبط في مطار تل أبيب من عبور المعبر. ويضم الوفد عضو مجلس الشيوخ "فيرناندو روسي".
واستنكر الخضري في رسالة وجهها إلى الوفد اليوم الاثنين 24-11-2007 إعاقة الاحتلال مرورهم إلى قطاع غزة للاطلاع على حجم الكارثة جراء الحصار الشامل والجائر، وشكرهم على جهودهم المبذولة من أجل زيارة غزة والتضامن معها.

وأشاد الخضري بجهود وتحركات الوفد الايطالي، مؤكداً على أنه يأتي انسجاماً مع الموقف الفلسطيني وتحركات اللجنة الشعبية ورسائلها لكافة المسئولين بهدف كسر حصار غزة الظالم.

وناشد كافة المؤسسات الحقوقية الدولية بالتحرك السريع وممارسة الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح للوفد الايطالي بالمرور إلى غزة، كما دعا وفود أخرى بالحضور إلى غزة رغم الإعاقات الإسرائيلية تحدياً لهذه الإجراءات التعسفية.

وبين الخضري أن الوفد كان ينوي زيارة المرضى في قطاع غزة، وزيارة المستشفيات والمراكز الصحية للاطلاع على حجم الكارثة الإنسانية فيها، إلى جانب زيارة العديد من المصانع والورش للاطلاع على آثار الحصار على كافة الأصعدة.

وأِشار إلى أن الوفد الايطالي كان ينوي أيضاً القيام بالعديد من الجوالات الميدانية والزيارات التضامنية مع الأهالي في القطاع، الذي يعيشون الحصار الظالم والمخالف لكافة القوانين والأعراف الدولية.

ويضم الوفد "ليوناردو ماتسيي" عضو لجنة غزة ستعيش, "فيرناندو روسي" عضو مجلس الشيوخ الايطالي, "جوفاني فرانسوني" عضو لجنة نصاري الأساس, "لوتشو مانيسكو" صحافي وبرلماني سابق, "ماريا جراتسيا ارديتسونة" عضو لجنة لا للامبريالية, "الفيو ارانتشو" عضو مركز الدراسات الإسلامية في تورينو.

كما يضم "دافيد كازالي" مصور ومبعوث وكالة انفوبال للإعلام, "جوزيف بيلاتسا" محامي, "فاينر بوراني" محامي وعضو العدالة الديمقراطية, "ماريا جراتسيا دي كوستا" عضو من الصحة, "اجو جانجيلي" محامي من مؤسسة غزال, "زينو ليوني" صحافي, "كارميلا فاكاروا" أستاذة جامعية خبيرة في المياه, "ايريكا ميوتسي" عضو مؤسسة إنسانية-الصمود, "انيكا بيرسياني" عضو مؤسسة إنسانية-الصمود, "مارجريتا لانثلير" عضو لجنة غزة ستعيش من النرويج.