الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيات و"تطوير الاعلام " يناقشان واقع الصحفيات في غزة

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 07/02/2017 الساعة: 16:20 )
غزة-معا- ناقشت مؤسستا "فلسطينيات" و مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت واقع الصحفيات الفلسطينيات في قطاع غزة، وذلك خلال اجتماع مع مديرة تطوير الإعلام في بيرزيت نبال ثوابتة، بحضور مجموعة من الصحفيات من مختلف المؤسسات الإعلامية.
وتحدثت ثوابتة في بداية الاجتماع عن المشاريع التي يقدمها المعهد للصحفيات ومنها مشروع قادرات الذي يعمل على تمكين الصحفيات الخريجات في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتوفير فرص عمل مؤقتة لهن في وسائل الإعلام المحلية، وذلك بهدف إدماجهن في سوق العمل.
وأضافت أن المعهد سيطرح هذا العام ثلاثة عناوين بحثية للتنافس عليها إضافة إلى خمس مقالات علمية، داعية الصحفيات إلى المشاركة بقوة في التنافس على هذه الفرص المهمة، مشيرة الى أن المعهد يتعاون حاليًا مع 80 مؤسسة إعلامية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأنه سيعقد في المرحلة المقبلة دورتين تدريبيتين لطلبة الإعلام في الجامعات.
ورحّبت ثوابتة بكل الأفكار الهادفة إلى تعزيز بيئة العمل الإعلامي وتعزيز وجود الصحفيات في وسائل الإعلام المختلفة وأيضًا في نقابة الصحفيين التي عمل المعهد معها بشكل فاعل خلال المرحلة الماضية وما زال التعاون مستمرًا.
وتحدثت الصحفيات خلال مداخلتهن عن الكثير من الاحتياجات اللواتي يأملن أن يسهم المعهد في تطويرها خلال السنوات المقبلة، ومنها تعزيز وجودهن في مجال الإعلام الرياضي ونقابة الصحفيين وكتابة محتوى القصة الصحفية بما يتناسب مع حاجة الإعلام الدولي.
وأضافت الصحفيات أن هناك حاجة للمزيد من الدورات التدريبية في مجال كتابة المحتوى والتحقيق الرقمي، والحماية القانونية للصحفيات خاصة وأن الغالبية يعملن دون عقد عمل، مع أملهن أن تشهد المرحلة المقبلة تطورًا أفضل في وجود الصحفيات في الإعلام المرئي.