الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحسان توزع التقييمات نصف السنوية على طلبة مركز بن راشد

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 07/02/2017 الساعة: 16:14 )
الخليل-معا- أقام مركز محمد بن راشد آل مكتوم التابع لجمعية الاحسان الخيرية في الخليل إجتماعا لتوزيع نتائج التقييمات نصف السنوية على طلبة المركز البالغ عددهم 130 طالباً وطالبة يتلقون الخدمات التعليمية والتأهيلية.
وحضر الإجماع رئيس الجمعية د.سميح الدويك ونائبة الرئيس منور بالي وأمين الصندوق المهندس طلال أبو عيشة ومدير المركز والطاقم التعليمي والتأهيلي وذوي الطلبة.
ورحب د. الدويك بالأهالي مؤكداً على تبني الجمعية لقضايا ذوي الإعاقة حقوقياً واجتماعياً، وشدد أن "الاحسان بيت يُعز فيه ذوي الإعاقة بطريقة علمية".
وزف خبر حصول المركز على ترخيص وزارة الصحة الفلسطينية للعمل في مجال التوحد بالإضافة للتراخيص السابقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية. وأكد الدويك أن الهيئة الإدارية عازمة على بناء طابقين في المركز لزيادة القدرة الإستيعابية للطلبة في ظل الإحتياج المتزايد.
وثمنت بالي تعاون الأهل مع طواقم المركز بتشاركية من أجل الرقي بقدرات الأطفال للوصول للدمج المجتمعي الكامل. 
وتحدثت أخصائيات التوحد والتربية الخاصة في المدرسة حول آليات العمل في المرحلة القادمة والخطط الموضوعة لمناصرة ذوي الطلبة وطرق تنفيذ ومتابعة الخطط التربوية والتعليمية والسلوكية. وفي نهاية الإجتماع تم توزيع الهدايا والتقييمات على الطلبة.
جدير بالذكر أن مركز محمد بن راشد يعنى بتقديم الخدمة للطلبة من فئات صعوبات التعلم وبطيئي التعلم وطلاب "الداون سندروم "واطفال التوحد بطاقم يربو عن ثلاثين فردا من شتى التخصصات التأهيلية.