الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تنظم لقاء لمنسقي جائزة الإنجاز والتميز

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 07/02/2017 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا- نظمت اللجنة المكلفة بمتابعة جائزة الإنجاز والتميز للتعليم في وزارة التربية والتعليم العالي لقاء لمنسقي الجائزة، في مديريات التربية، وذلك في مبنى الوزارة بحضور مستشار الوزير رئيس لجنة الإنجاز والتميز مصطفى العودة، ومدير عام الإشراف د. شهناز الفار، ومنسق هيئة تطوير مهنة التعليم حازم أبو جزر، ومدير الرواتب أمجد أبو حسين.

وأكد العودة على أهمية وجود منسقين للجائزة في المديريات، ثم عرّف بالجائزة وأهميتها في دعم التعليم، وأهدافها الرامية إلى استكشاف الإنجاز والتميز وتحفيزه وتشجيعه، وكذلك إحداث حِراك تربوي في المجتمع المدرسي، يقود إلى الإبداع والتميز وتحسين نوعية التعليم ومخرجاته، وبالتالي تحسُّن مكانة المعلم المهنية والاجتماعية والاقتصادية، وأشار إلى أن تقديم الطلبات يشمل كل العاملين في مديريات التربية والمدارس التابعة لها.

ثم استعرضت الفار مهام منسقي الجائزة في المديريات، ضمن محاور تشمل التوعية الإعلامية حول التقديم لصندوق الإنجاز والتميز، ومتابعة ودعم المشاركين ويتم ذلك من خلال، وكذلك تعميم الخبرات والتجارب والإفادة منها، عن طريق اطلاع المبادرين على مشاركات زملائهم السابقين من أجل الاستفادة منها وتطوير أفكارهم مثل: ( إلهام فلسطين، مسابقة أفضل معلم،...).

واستعرض أحمد صالح التقني المسؤول عن موقع تقديم الطلبات آلية تعبئة الطلب، وتطرق إلى بعض القضايا الفنية التي قد تواجه المتقدمين.

ثم تطرق أبو جزر إلى علاقة جائزة الإنجاز والتميز ببرامج المبادرات الأخرى كإلهام فلسطين، وتحدث عن آلية التحكيم والتقييم التي ستتبع في تحكيم الطلبات المقدمة ومزايا كل مرحلة.

وثم دار نقاش بين الحضور ردت فيه اللجنة على استفسارات المنسقين أداره أمجد أبو حسين.