السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماذا قال وزير الثقافة عن فيلم مروان ؟

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 10:19 )
ماذا قال وزير الثقافة عن فيلم مروان ؟
رام الله - معا - قال وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو، يوم الثلاثاء، ان فيلم "مروان" الذي انتجته شبكة معا "رسالة الوطن ومسيرة الحركة الوطنية الفلسطينية في فصل من فصولها المؤثرة والمميزة منذ ارهاصات الانتفاضة الأولى في منتصف الثمانينات في القرن الماضي وحتى أوج الانتفاضة الثانية في مطلع الألفية الثالث".

وأضاف بسيسو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " من قرية كوبر قضاء رام الله تنطلق مسيرة طائر الفينيق الذي يتحدى الرماد في كل مرة يحاصره الحريق، ويتحدى المنفى في كل محاولة لتطويق الفضاء من حوله، ويتحدى الزنزانة كلما حاولت أن تنتزعه من امتداده الجغرافي والتاريخي، وانتزاعه من تأثيره السياسي".
وتابع: طائر الفينيق الذي يتجدد في الوقت وفي المسيرة النضالية كرمز وطني وحالة سياسية بالغة الثراء، ملهمة للأجيال الشابة في فلسطين.اليوم في قاعة الهلال الأحمر في مدينة البيرة تنجح شبكة معا الإعلامية في انتزاعنا من الوقت لنستقبل الوقت الأكثر اتساعا من يومياتنا الصاخبة، وقت اسمه مروان. مروان البرغوثي.

"يأتي توقيت هذا الفيلم الوثائقي مهما على أكثر من صعيد ليحمل صوت الشعب الفلسطيني الذي يتحدى سياسات الاحتلال وقوانينه التعسفية في مشهد بانورامي يلقي الضوؤ على تجربة وطنية وتاريخية هامة في تاريخنا الوطني. إنه الفيلم - الرسالة، الفيلم - الصوت، الفيلم- الإرادة والفيلم - الأمل".

وشكر بسيسو شبكة معا على الفيلم قائلا : كل الشكر لجميع الأصدقاء من طاقم مؤسسة معا على هذه المبادرة الهامة، الشكر للصديق د. ناصر اللحام والمخرج أحمد البرغوثي. والحرية لمروان البرغوثي وكافة أسرانا في سجون الاحتلال.