السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم بناية سكنية شمال القدس

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 10:31 )
الاحتلال يهدم بناية سكنية شمال القدس
القدس- معا - هدمت جرافات بلدية الاحتلال يوم الثلاثاء بناية سكنية في حي بيت حنينا شمال مدينة القدس.
وعلمت وكالة معا أن جرافات الاحتلال برفقة القوات حاصرت صباح اليوم بناية سكنية قيد الانشاء في حي بيت حنينا، وتم تأجيل الهدم لعدة ساعات بعد أن توجه أصحاب البناية للبلدية لتأجيل قرار الهدم، ولكن وبعد عصر اليوم بدأت الجرافات بهدم البناية السكنية بحجة البناء دون ترخيص، ودون انذار مسبق.
ساري العنبتاوي – أحد المتضررين- أوضح لوكالة معا أن البناية السكنية تعود للمواطنين عادل ابو اسنينة وزكريا موسى عناتي، وبدأ ببنائها قبل عام ، وتم بيع 4 شقق سكنية لعدة عائلات "العنبتاوي وشويكي، وغيث، وأبو نجمة".

وأضاف أن البلدية أصدرت قرار هدم للبناية، وتم تأجيله عدة مرات خلال الفترة الماضية، كما فرضت مخالفة بناء على أصحاب البناية، لافتا ان جلسة كانت محددة سابقا يوم الاحد القادم في البلدية للنظر بشأن قرار الهدم، واقتحام البناية وهدمها اليوم كان بصورة مفاجئة ودون انذار.
وأضاف العنبتاوي أنهم فوجئوا صباح اليوم بمحاصرة البناية تمهيدا لهدمها، وتمكن أصحابها من التوجه الى المحكمة وطالب القاضي من اصحابها بدفع 20 الف شيكل لتأجيل الهدم، الا ان البلدية قدمت استئنافها على القرار، ثم فرضت المحكمة مبلغ 50 الف شيكل لتأجيل هدمها.
وأوضح عنبتاوي أن صاحب البناية حاول دفع المبلغ المفروض لعدم تنفيذ الهدم، الا ان البريد لم يستلم المبلغ النقدي بحجة عدم تمكنه من قبول مبلغ قيمته 50 الف شيكل.
وأوضح عنبتاوي أن البناية مؤلفة من 4 طوابق وكل طابق مكون من 3 شقق سكنية، لافتا أن عدة شقق في الطابق الاول والثاني جاهزة للسكن.