الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماذا قال نتنياهو عن الهدايا أمام المحققين؟

نشر بتاريخ: 08/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 11:31 )
ماذا قال نتنياهو عن الهدايا أمام المحققين؟
بيت لحم- معا- تنصل رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أمام محققي الشرطة، من الاتهامات التي وجهت له حول تلقي زجاجات الشمبانيا من رجل الاعمال الاسرائيلي، مؤكدا أنه ليس لديه علم عن تلقي زوجته سارة هذه الزجاجات.
وقد كشف الصحفي الاسرائيلي في القناة الثانية عميت سيغل أمس بعض التفاصيل عن ردود نتنياهو أمام محققي الشرطة الاسرائيلية حول تلقي الهدايا، في الملف المعروف اسرائيليا "قضية 1000" والتي تتهم نتنياهو بتلقي هدايا بمئات الآف الشواقل من رجل الاعمال ارنون مليتسيان، والتي تضمنت السجائر الفاخرة وزجاجات شمبانيا فاخرة.
وقد رد نتنياهو فيما يتعلق بزجاجات الشمبانيا "لا يوجد لدي علم بتلقي زوجتي زجاجات شمبانيا وهدايا أخرى، واذا كانت موجودة هذه الهدايا، ومن مليتسيان لزوجتي سارة، هي شخص مستقل، وانا شخص مستقل، لا ينبغي التوقع في هذه القضايا بأنني اعرف كل شيء".
وبخصوص السجائر فكان رده على المحققين "لم أفحص كم يبلغ تكاليف كل سيجار، وبتأكيد كم وصل المبلغ المتراكم خلال سنوات، هذا ليس مئات آلالاف من الشواقل من تجربتي، وهي صندوق سيجار هنا، وصندوق هناك، ولقد قمت بشراء من حسابي الشخصي كميات كبيرة من السيجار خلال السنوات الطويلة الماضية".