الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية شراكة بين جامعات الخليل والاستقلال وخضوري

نشر بتاريخ: 08/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 14:19 )
توقيع اتفاقية شراكة بين جامعات الخليل والاستقلال وخضوري
الخليل- معا- وقعت جامعة الخليل، اليوم الأربعاء، مذكرة برنامج ماجستير مشترك في الإدارة العامة مع جامعتي الاستقلال وفلسطين التقنية خضوري.
جاء ذلك بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي، ورئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر القدومي، والنواب الاكاديمي والاداري وعمداء الكليات في الجامعة.
وترأس وفد جامعة الخليل رئيس الجامعة د. صلاح الزرو، وعميد كلية التمويل والادارة د. سمير ابو زنيد، ورئيس لجنة برنامج الدراسات العليا في الكلية، ورئيس قسم ادارة الاعمال أ. منذر علقم، وعن جامعة فلسطين التقنية أ. د. مروان العورتاني وبعض عمداء الكليات.
وفي كلمته في حفل التوقيع، نقل رئيس جامعة الخليل د. صلاح الزرو تحيات رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل د. نبيل الجعبري الى رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي وإدارة الجامعة، مؤكدا حرص جامعة الخليل على تعزيز التعاون والتكامل بين الجامعات الفلسطينية لما فيه مصلحة ابناء الشعب الفلسطيني.
وشكر اللجنة المشتركة من الجامعات الثلاث التي أعدت الخطط لهذا البرنامج على الجهد الرائع الذي بذل من أجل الوصول الى هذه اللحظة الهامة، وإدارة جامعة الاستقلال على حفاوة الاستقبال، معبرا عن إعجابه بما شاهده من تطور وتوسع في حرم جامعة الاستقلال، معتبرا أن هذا الصرح هو خطوة متقدمة نحو مهنية العمل الشرطي والأمني ونحو استقلال الدولة.

وكان اللواء الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال قد رحب في بداية الاجتماع بوفدي جامعة الخليل وجامعة فلسطين التقنية خضوري، مشيدا بجامعة الخليل وادارتها وتاريخها العريق، مؤكداً على أهمية هذا التعاون المشترك.
وأشار الطيراوي في بداية الاجتماع إلى استقلالية جامعة الاستقلال بتخصصها العسكري والأمني، مؤكدا على أن جامعة الاستقلال لن تنافس أي جامعة فلسطينية على برنامج أكاديمي وإنما يعملون خلال تعاون مشترك بالبرامج التعليمية للرفع من مستوى المؤسسات التعليمية الحكومية بأنواعها والذي يؤدي الى رفعة الوطن واستقلاليته.
ورحب رئيس جامعة الاستقلال أ. د. عبد الناصر القدومي بالوفود، مؤكدا على أهمية اللقاء والانجاز التاريخي والذي يهدف الى التكامل في العمل والمحافظة على طلاب الشعب الفلسطيني وانجازاته العلمية، موضحا أن هذا التعاون يتم بين جامعات رائدة في مجال الادارة العامة.
وشكر القدومي جامعتي الخليل وفلسطين التقنية على هذا الانجاز، معتبرا أن الجامعات الثلاث ستكون نموذجاً يحتدى به بين جامعات الوطن في مجال تبادل الخبرات العلمية والاكاديمية.
وشكر د. مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية الجامعات على هذا الانجاز، مطالبا بمزيد من العمل المشترك بين الجامعات الفلسطينية.
يذكر أن برنامج الماجستير المشترك يتيح الفرصة للطلبة وموظفي القطاع العام الالتحاق بهذا البرنامج المميز والأول من نوعه على مستوى الوطن.