السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "معا" يطلق بطولة الصالات المغلقة للفتيات "رياضة من أجل التنمية"

نشر بتاريخ: 08/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 14:50 )
مركز "معا" يطلق بطولة الصالات المغلقة للفتيات "رياضة من أجل التنمية"
غزة- معاً: في حفل رياضي كبير، شاركت فيه الفرق الرياضية من مختلف الألعاب، والأندية المشاركة، احتفل مركز العمل التنموي- معاً بانطلاق بطولة الصالات المغلقة في كرة القدم للناشئات، ضمن مشروع "رياضة من أجل التنمية"وهي الأولى من نوعها على ملاعب قطاع غزة.

وحضر احتفال البطولة، التي تجري برعاية منظمة اليونيسف، بتمويل من الحكومة اليابانية، وبإشراف فني من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عامر أبو رمضان مدير عام وزارة الشباب والرياضة، وجبر قديح مدير مكتب معاً في غزة، وتانيا بكرد مدير مكتب اليونيسف في غزة، وممثلو الأندية المشاركة، وشخصيات اعتبارية ورياضة، وحشد كبير من الجماهير من كلا الجنسين، وذلك في نادي غزة الرياضي شمال غزة.

وبدأ حفل الافتتاح بعرض كشفي قدمته فرقة نادي العميد الكشفية، ثم دخول طابور عرض الأندية المشاركة من الدرجة الممتازة، وهي: شباب رفح، وخدمات النصيرات، والأهلي وخدمات رفح.

ورحبت عريفة الحفل الفتاة يافا خميس المشهراوي، بالحضور، مؤكدة على أهمية إشراك الفتاة في الأنشطة الرياضية المناسبة لها، وخوض المنافسات الرياضية التي تعمل على تعزيز المهارات الجماعية.

وقال مدير مكتب "معا" جبر قديح، وفي كلمة الافتتاح المركزية، إن البطولة تأتي ضمن مشروع رياضي يهدف إلى التنمية والارتقاء بدور الفتاة الفلسطينية، وفي تحقيق الترابط الاجتماعي بين شرائح المجتمع دون قيود، مشيراً إلى أن وجود هذه الفرق في ميادين الرياضة يمثل مشهداً رائعاً لتفعيل دورهن، وتنشيطهن في برامج مفيدة لهن.

وتمنى أن يستمر المركز مع الجهات الراعية والداعمة لاستمرار هذه البطولات بصورة مميزة، مشيراً إلى أن المركز نفذ بطولات في كرة القدم، في 10 مدارس ثانوية تابعة لوزارة التربية والتعليم، ركزت على الفتيات، حيث شملت منهن 7 مدارس للإناث، مؤكداً على مواصلة هذه الفعاليات لغرس مفاهيم جديدة، خاصة أن المشروع يستهدف ما يقارب 3200 مشاركة ومشارك، وحقق الكثير من أهدافه.

بدورها، عبرت ممثلة اليونيسيف عن فخرها بإطلاق البطولة التي تهدف إلى زيادة العمل الجماعي، وتقدير المنافسين، ووضع اللبنات الأساسية لبطولات مشابهة للفتيات في المستقبل. وتحدثت عن تجربة ابنة اختها في بولندا التي بدأت بمنافسات بسيطة، قبل أن تصبح من بطلات العالم في رياضة التجديف، في البطولات الدولية، مختتماً كلمتها للمشاركات بأهمية الانضباط وإنجاح البطولة لتؤدي اهدافها.

وتخلل الحفل على عروض قدمتها فرق المشروع في رياضة الباراشوت، والكاراتيه، والدبكة الشعبية، والشعر قدمتها الطفلة هيا المشهراوي، وفي الرأب قدمتها الطفلة أميرة حجازي، وفي الباركور.

مباريات البطولة

يشار أن البطولة ستنطلق اليوم على ملاعب النادي الأهلي المغلقة، ويلاقي خدمات رفح الهلال، وخدمات النصيرات الأهلي، وخدمات رفح شباب رفح، والهلال وخدمات النصيرات. وتستكمل بعد غدٍ، ويلاقي شباب رفح الأهلي، وخدمات رفح والنصيرات، والهلال وشباب رفح على ملاعب الأهلي الفلسطيني، وجمعية الشبان المسيحية، وسيتوج النادي الأكثر حصداً للنقاط.