الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الشمال يطلع أندية على اخر التطورات المتعلقة بماراثون فلسطين

نشر بتاريخ: 09/02/2017 ( آخر تحديث: 09/02/2017 الساعة: 19:27 )
مجلس الشمال يطلع أندية على اخر التطورات المتعلقة بماراثون فلسطين
جنين – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظم مجلس الشمال للشباب والرياضة ورشة عمل للأندية والمؤسسات الشبابية في بلدية جنين، بهدف اطلاعهم على اليات واهمية المشاركة في ماراثون فلسطين الدولي الخامس .
وحضر اللقاء الذي ضم ما يزيد على 50 مشاركا يمثلون اندية ومؤسسات المحافظتين، مساعد الامين العام لمجلس الشمال للشباب والرياضة يوسف الزعبي، ومدير عام الماراثون، اعتدال عبد الغني، ومدير دائرة الاندية في الشمال وائل العطعوط.

ورحب الزعبي بالحضور، وشدد على أهمية المشاركة في الماراثون لتنمية الشعور الوطني لما يحمله من دلالات سياسية وانسانية هامة لتصل الى العالم اجمع.
وتحدثت اعتدال عبد الغني عن الماراثون الذي سيقام في مدينة بيت لحم بتاريخ 31/3 بمشاركة محلية، وعربية، ودولية وصلت الى اكثر من 70 جنسية اجنبية، ونوهت إلى ارتفاع نسبة مشاركة النساء مقارنة بالماراثونات السابقة ما يدل على زيادة الوعي والاهتمام بمثل هذه الانشطة التي تحمل في طياتها تفاصيل القضية الفلسطينية.

ويهدف الماراثون الذي يأتي تنفيذا لشعار: "حرية الحركة" إلى مد جسور التواصل بين فلسطين والعالم ليحطم بذلك كل الحواجز والجدران من اجل ايصال رسالة فلسطين إلى العالم لوقف الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، والتعريف بمعاناته، بالإضافة إلى وضع الماراثون على الأجندة الدولية كحدث سنوي مهم.

ودعت عبد الغني ممثلي الأندية لحشد الجمهور للمشاركة في الماراثون، من اجل المساهمة في تنمية الثقافة المجتمعية بأهمية الماراثونات كوسيلة فاعلة للترويج للأندية ودعمها خصوصا في ظل التغطية الصحفية الكبيرة من وكالات الانباء المحلية والعالمية المتواجده في الماراثون. يشار الى أن ماراثون فلسطين يدعم المنتوج الوطني ويوفره بشكل مجاني، ويعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الاشتراك.
ونوهت مدير عام الماراثون الى أن المشارك سوف يحصل على شهادة دولية معتمدة دوليا توثق مشاركته في الماراثون والمسافة التي قطعها.