السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الطاقة تحذر من توقف محطة كهرباء غزة

نشر بتاريخ: 09/02/2017 ( آخر تحديث: 09/02/2017 الساعة: 21:55 )
سلطة الطاقة تحذر من توقف محطة كهرباء غزة
غزة- معا - حذرت سلطة الطاقة في قطاع غزة من توقف محطة كهرباء غزة بدعوى اعادة فرض كامل الضرائب على اسعار الوقود الخاص بالمحطة.

وقالت سلطة الطاقة في تصريح صحفي مساء اليوم :"تؤكد سلطة الطاقة انه تم استنفاذ الدفعة الأولى من منحة الوقود القطرية والتركية، وأن سلطة الطاقة سارعت من طرفها لشراء الوقود لضمان استمرار عمل المحطة بلا أي إعاقات حتى وصول الدفعة الثانية، ولكننا فوجئنا هذا اليوم بإعادة فرض كامل الضرائب على أسعار الوقود كما أبلغتنا هيئة البترول برام الله ليصل سعر الوقود إلى 5.4 شيكل لكل لتر أي أكثر من ثلاثة أضعاف السعر الأصلي وهو ما يعتبر سعراً تعجيزياً لا يمكننا من شراء الوقود ".

واعتبرت سلطة الطاقة اعادة الضرائب يُخالف بشكلٍ صريح التفاهمات التي رعتها الفصائل واللجنة الوطنية لأزمة الكهرباء بالإعفاء من الضرائب، وهو ما يعرّض المحطة للتوقف وتجدد الأزمة الخانقة للكهرباء في قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة.

وناشدت سلطة الطاقة جميع الجهات المعنية والمسؤولة بالتحرك العاجل والسريع وتلافي الدخول في أزمة جديدة، ومطالبة بالغاء الضرائب عن سعر الوقود، كما وناشدت الجهات المانحة بسرعة توريد الدفعة التالية من منح الوقود.