الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب دورا يحقق فوزا ثمينا على مركز طولكرم

نشر بتاريخ: 10/02/2017 ( آخر تحديث: 11/02/2017 الساعة: 14:21 )
شباب دورا يحقق فوزا ثمينا على مركز طولكرم

دورا- معا - نضال السويطي : ضمن الاسبوع الخامس عشر لدوري وطنية موبايل حقق شباب دورا فوزة الاول في مرحلة الاياب على مركز طولكرم بهدفين لهدف في المبارة التى جرت على ملعب دورا ، ليرقع رصيدة الى 17 نقطة ويتقدم للمركز الثامن ويبقى المركز بالمركز الاخير برصيد 6 نقاط .
وفيما يلي تفاصيل اللقاء :


الشوط الاول :
بدأت المبارة بهجوم قوي لشباب دورا في محاولة منه لتحقيق فوز طال انتظارة حيث توغل بالدقيقة الاولى عيسى السويطي بكرة تعرض فيها للاعاقة من مدافع المركز محمد اغبارية ،تصدى لها عاطف ابو بلال لترتد من العارضة لتحرم شباب دورا من التقدم .
انحصر اللعب بمنطقة الوسط حيث اعتمد شباب دورا على الكرات الطويلة واللعب على الاجنحة لعيسى السويطي وعاطف ابو بلال معتمدين على المهاجم مهنا راضي مع تحركات الوسط للسويركي ومحمود عمر واسماعيل قاسم مع مساندة داود الاغا وعائد الشيوخي ، واعتمد المركز على خط وسط بقيادة مجد يونس وبراء ابو ليفىة واحمد حرب و رامي جمال وفادي سليم وعلى المهاجم الخطير محمدالناطور الذي ازعج دفاع شباب دورا بتوغلاته الخطيرة بالمقدمه واعتمادهم على الرقابة الفردية لعاطف ابو بلال .

وبقيت المبارة سجالا بين الفريقين ومحاولات لافتتاح النتيجة وكان اخطر كرات المركز بالدقيقة 16 اثر تلقي الناطور كرة نور صالح ليتوغل بمنطقة جزاء شباب دورا ويمرر عرضية الا ان الكرة خرجت خارج المرمى ، ورد عليه عاطف ابو بلال اثر تلقية كرة طويلة من يحيى احريب بالدقيقة 19 الذي راوغ اكثر من مدافع وسدد كرة استقرت بحلق المرمى مفتتحا النتيجة لشباب دورا وسط فرحة عارمة بالمدرجات .
نشط شباب دورا مستغلا الاربكاك لدى دفاع وخط وسط المركز وكاد السويركي ان يضيف الهدف الثاني الا كرتة مرت بجوار القائم لمرمى المركز واستمر شباب دورا في محاولاتة لتسجيل الهدف الثاني عبر النجم عاطف ابو بلال وتحركاته وتمريراتة الخطيرة للمهاجم مهنا راضي الا ان الكرات تكفل بها دفاع المركز يحيى بدرة ومحمد اغبارية وليحصل عاطف ابو بلال على بطاقة صفراء لاحتجاجة على قرار الحكم .

اعاد المركز تنظيم المركز تنظيم وسط وتمريراته ليضغط على دفاعا شباب دورا ليحصل على خطا قبيل منطقة جزاء دورا ليلعبها مجد يونس لترتد من دفاع شباب دورا لتجد مهاجم المركز مصطفى رحال الذي سدد كرة مسجلا هدف التعادل للمركز بالدقيقة 43 .
وبعدها اكتسب المركز الثقة وكاد ان يسجل الهدف الثاني بالدقية 45 لينهي الحكم جواد عاصي الشوط الاول بالتعادل الايجابي

الشوط الثاني :
دخل الفريقان في محاولة لتسجيل هدف وكسب الثلاث نقاط ليحصل شباب دورا على خطا على مشارف جزاء المركز لينفذها ابو بلال بجانب المرمى بالدقيقة 47 وبالمقابل اعتمد المركز على توغلات الناطور الخطيرة والتي كادت ان تاتي بهدف لولا براعة شبير بالدقيقة 49 .
ضغط المركز ويتحسن الاداء ويسيطر على الوسط ليحصل على خطا نفذه مجد يونس ليبعدها يحيى بدرة من منطقة الجزاء وليدرك مدرب شباب دورا اهمية الفوز بالمباراة ليقوم باقحام امين محاجنة مكان مهنا راضي غير الموفق بالمباراة .
في الدقيقة 58 تقدم عيسى للهجوم كراس حربة ويلعب محاجنة على اليمين ليتحس اداء شباب دورا التي كاد فيها محاجنة ان يسجل الثاني اثر انفرادة بالمرمى ومراوغته للحارس ليبعدها المدافع .
في الدقيقة 61 ليستمر شباب دورا بالهجوم وسط خشونة من لاعب المركز نور صالح على عاطف ابو بلال ليحصل على بطاقة صفراء ، و بالدقيقة 62 لينفذها عاطف بيد حارس المركز .
واثمر التبديل الناجح لمدرب شباب دورا عن توغل محاجنة من جهة اليمين بالدقيقة 63 ليرفع كرة عرضية على راس لاعب الوسط المتقدم محمود السويطي ليلعبها براسة على يسار مرمى المركز ليسجل هدفا اشعل المدرجات .
عاد المركز ليشن هجمات لادراك التعادل ليحصل على خطا بالدقيقة 66 اثر مخاشنة اسماعيل قاسم لمجد يونس الذي سدد كرة داخل جزاء شباب دورا ليبعدها يحيى احريب براسة ويكملها يزن العويوي ليعود شباب دورا باغلاق الوسط والاعتماد على الهجمات المرتدة عبر عاطف ابو بلال .

اصيب اللاعب امين محاجنه بالدقيقة 75 ويستبدل باللاعب مخلص عمرو وليقوم مدرب المركز خليفة الخطيب باخراج مجد يونس واقحام منصور مصلح بالدقيقة 78 بهدف السيطرة على خط الوسط والضغط لادراك التعادل ويقوم باخراج المهاجم مصطفى ابو رحال المصاب ويدخل نديم الشيخ علي للضغط على شباب دورا ليحصل نديم الشيخ علي على بطاقة صفراء بالدقيقة 83 اثر مخاشنتة محمود السويطي ليضغط المركز ويرمى بكل ثقلة لادراك التعادل الا ان ددفاع شباب دورا وتالق حارسة شبير والهجمات المرتدة لعاطف ابو بلال التي كادت ان تاتي بالهدف الثالث ليطلق الحكم صافرتة معلنا انتهاء اللقاء بفوز صعب وثمين لشباب دورا .

بطاقة المباراة شباب دورا – مركز طولكرم
الاهداف : عاطف ابو بلال بالدقيقة 19 محمود السويطي بالدقيقة 63 ولمركز طولكرم مصطفى ابر رحال بالدقيقة 43
الانذارات : عاطف ابو بلال شباب دورا - ونور صالح وونديم الشيخ علي من مركز طولكرم
الحكام : جواد عاصي للساحة
فاروق عاصي مساعد اول وعلي عهاصي مساعد ثاني وعمار الصالحي حكم رابع ومراقب المبارة محمودج اصبيح

تشكيلة شباب دورا
شبير , يحيى احريب ويزن العويوي وعائد الشيوخي وداود الاغا وابراهيم السويركي واسماعيل قاسم وعاطف ابو بلال وعيسى السويطي ومحمود السويطي ومهنا راضي (امين محاجنة )(مخلص عمرو )

تشكيلة المركز
داود الرادايدة ويحيى بدرة ومحمد اغبارية ونور صالح واحمد حرب وبراء ابو ليفة ومجد يونس(منصور مصلح ) وفادي سليم ورامي جمال ومحمد الناطور ومصطفى ابر رحال (نديم الشيخ علي )