السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يطلق سلسلة لقاءات

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 13/02/2017 الساعة: 10:26 )
القدس- معا- نظم أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المكثفة في مقر المؤتمر، وجولات ميدانية وزيارات للعديد من الجامعات والمؤسسات والجمعيات المجتمعية في مدينة القدس وضواحيها.
وهدفت اللقاءات والجولات إلى وضع استراتيجية عملية تشاركية تعاونية لتوفير الخدمات والاحتياجات للمقدسيين، بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الاختصاص، وتم النقاش ووضع أساسيات لأهم المتطلبات في المدينة كالتعليمية والاجتماعية والخدماتية والصحية تحديداً في ضواحي المدينة الواقعة خارج الجدار.
وأوضح المؤتمر أن اللقاءات جاءت استشعارات بحجم المسؤوليات الملقاة على عاتق المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، وانطلاقاً من أهدافه الوطنية والإنسانية التي أسس لأجلها، وحرصه على تحقيقها بالإمكانيات المتاحة.
مضيفا أنها جاءت من منطلق أن مدينة القدس هي لب الصراع الحقيقي مع الإحتلال الإسرائيلي الذي يغول فيها يوماً بعد يوم ويخنق حياة سكانها الفلسطينيين ويجعلها لاتطاق بكافة طرق الترهيب والترغيب، إلا أنهم يرممون وجعهم بالتفاؤل ويتحدون سياساته الممنهجة لطردهم وتهجيرهم قصراً بالصمود والبقاء.
ووضع أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، استراتيجية عملية مع الجهات المختصة لتعزيز صمود سكانها الذين تشن عليهم سلطات الاحتلال حرباً مفتوحاً.
وقال: كان لابد من مؤازرتهم من خلال توفير خدمة ترميم البيوت والمنشآت، وكذلك الضرائب، وتقديم كل ما يحتاجه أبناء البلدة القديمة من أمور حياتية يومية.
وخلصت الاجتماعات وسلسلة اللقاءات إلى تشكيل لجان عمل في كافة مناطق المدينة المقدسة لخدمة أبناء الجامعات، ووضعت خطة من أجل العمل تحت مظلة المؤتمر بالتشارك مع المؤسسات المقدسية والفلسطينية، وكل الجهات ذات العلاقة.