السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- اعتقال خليتين نفذتا عمليات إطلاق نار في الضفة

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 10:28 )
فيديو- اعتقال خليتين نفذتا عمليات إطلاق نار في الضفة
بيت لحم- معا- كشف "الشاباك" وجيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، عن اعتقال أفراد خليتين تضمان 7 شبان فلسطينيين من محافظتي جنين ورام الله، بتهمة تنفيذ عمليات إطلاق نار على مواقع للجيش الاسرائيلي والمستوطنين.
وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن "الشاباك" والجيش الاسرائيلي اعتقلا خلال عملية مشتركة فلسطينيّين اثنين من سكان قرية رنتيس غرب رام الله اتهما بإطلاق النار على سيارة للمستوطنين بتاريخ 19/12/2016، مما أدى إلى إصابة السائق برصاصة في وجهه، وفي ذات الليلة تمكن الجيش الاسرائيلي من العثور على السيارة التي استخدماها في إطلاق النار، وتم اعتقالهما في الليلة التالية وهما: أحمد نداف ومحمد هرشة، وفيما بعد تم مصادرة السلاح الذي استخدماه في إطلاق النار.
وبعد التحقيق معهما اعترفا أنهما اشتركا بعملية إطلاق نار إضافية، وبمحاولة إطلاق نار فاشلة، وبإلقاء زجاجات حارقة وحجارة باتجاه سيارات إسرائيليّة في السنوات الأخيرة.
ووجهت المحكمة الاسرائيلية لهما تهمة إطلاق النار من مسافة قصيرة على سيارة للمستوطنين كانت تسير على الشارع الممتد ما بين مستوطنتي "نيلي" و"بيت أريه" والتسبب بإصابة مستوطن في وجهه.
اعتقال خلية أطلقت النار في جنين
وفي جنين اعتقل "الشاباك" وجيش الاحتلال في عملية مشتركة خمسة فلسطينيين من سكان بلدة يعبد غرب المحافظة، بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار من داخل سيارة بتاريخ 30/12/2016 بالقرب من موقع للجيش الإسرائيلي قرب يعبد.
وأورد بيان للجيش الاسرائيلي أسماء المعتقلين وهم: علي محمد علي عمارنة، وسيف الدين محمد شريف أبو بكر، ومحمود عوض محمد حرز الله، ويوسف قيس عبد الله عمارنة، ومحمد محمود خالد عمارنة.
وخلال التحقيق معهم سلموا السلاح الذي نفذوا من خلاله العملية، التي لم تسفر عن إصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي، وكذلك جرى مصادرة السيارة التي استخدموها في العملية.
وقد وجهت المحكمة العسكرية الاسرائيلية لوائح اتهام بحق المعتقلين الخمسة في شهر كانون ثاني من هذا العام.