الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ابناء دوفش "حكاية عشق لا تنتهي مع كرة الطاولة

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 14:39 )
"ابناء دوفش "حكاية عشق لا تنتهي مع كرة الطاولة

الخليل - معا -عمر الجعفري : حكاية ابناء " كامل دوفش " مع كرة الطاولة حكاية عشق لا تنتهي ، بل وتجدد فصولها كل يوم ، هذه العائلة التي انجبت الابطال في عالم كرة الطاولة حتى ذاع صيتها في مختلف اصقاع الارض ، ولعل حكاية الطفل المعجزة" يوسف " اصغر الابناء هي رواية بحد ذاتها ، حيث ابهر العالم بفنه بالرغم من حداثة عمره .


التقينا الاب " كامل دوفش " الذي قال عن عائلته :
انا لاعب سابق وحاصل على بطولات كثيره واخرها كانت بطوله فلسطين عام 2008 ، أعمل حاليا مدرب لكرة الطاولة ، حاصل على شهادات دوليه في التدريب بكافه المستويات .

عندي خمسة ابناء : الابن الاكبر "حسام "بطل فلسطين ولاعب المنتخب الوطني منذ عام 2009 شارك في العديد من البطولات" الاشبال والناشئين والرجال " وشارك ببطولات غرب اسيا وبطولات العالم باليابان والصين وسنغافورا .
الابنه " حنين " طالبة في جامعه بوليتكنك فلسطين حاصله على بطولة فلسطين لعده سنوات مثلت فلسطين في بطولة غرب اسيا .
والابن " محمد " حاصل على مراكز متقدمه ببطولات فلسطين للاشبال .
والابنه "ساره " بطلة فلسطين للاشبال .
اما البطل " يوسف " الذي ًحلمت ان اراه بوضع اخر منذ يوم ولادته ، ولعشقي لكرة الطاولة وضعته في يوم ولادته وهو بالمشفى بسله مليئة بكرات الطاولة ، في تعبير مجازي لتكون انطلاقته في عالم التنس منذ يوم ولادته .

" يوسف" لعب كرة الطاولة منذ الاشهر الاولى من حياته ، وهو يرتدي الحفاظة ، وما ان كبر قليلا حتى وقف على كرسي ليرتفع قليلا الى مستوى الطاولة ، وفي عامه الثالث بدء يكون شخصية البطل وافتتح بطوله كأس فلسطين " بطوله ابو عمار " وبدأت وسائل الاعلام تتحدث عنه حتى وصل الخبر للشيخه" حياة " من البحرين وارسلت له دعوة لافتتاح البطولة الدولية التي استضافتها البحرين ، حيث ابهر الحضور واعضاء الاتحاد الدولي والعربي والاسيوي الذين تواجدوا هناك ، حيث وقف على لوح خشبي امام بطلة كوريا ووقف لها ندا قوبا ، وكرم وقتها بميدالية ذهبية ، وكان السفير خالد العارف سعيد جدا بالطفل الفلسطيني خاصه وانه رفع العلم الفلسطيني امام جميع الدول المشاركه .

وعندما اصبح عمرة اربع سنوات ونصف شارك في معسكر تدريبي بالاردن حيث ابهر جميع المدربين واللاعبين لصغر سنه ومهارته ، وبعدها وجهت لنا الدعوة لحضور برنامج " ارب كوت تالينت " وذهبنا الى لبنان واستطاع ان يظهر بمستوى رائع حيث اثار "يوسف المسرح " بكلامه الرائع وخفة دمه خاصه مع لجنة الحكم المغنية اللبنانية "نجوى كرم " .

كما وجهت الدعوة الى " يوسف " لحضور معسكر كرة الطاولة الدولي الذي اقيم في القاهره الذي ضم لاعبين من لبنان والسعوديه ومصر و مثل فلسطين "يوسف " كونه يحمل شعار اصغر لاعب كره طاوله على المستوى الفلسطيني والعربي والعالمي ، وكان حديث الصحافه المصريه والمدرببن واللاعبين طوال مده المعسكر.

ولعب هناك مع مدربين دوليين والذين اقروا ان يوسف موهبه تفوق العرب وحيث اطلقوا عليه " بيوسف العرب " و تم اختياره من ضمن عشرة لاعبين على مستوى العالم لخوض معسكر تدريبي في المانيا .

ويبلغ ُعمر" يوسف " اليوم ست سنوات ويدرس في مدرسه طلائع خليل الرحمن .

وهو يتمنى ان يحرز لقب بطوله العالم وملاقاة تيموا بول الالماني قريبا خاصه وانه يحبه جدا بالاضافة الى ملاقاة الرئيس ابو مازن واللواء جبريل الرجوب .

وفي نهاية حديثه شكر " دوفش " شركه كول يوا التي رعت المعسكر التدريبي الاخير الذي اقيم في القاهرة .