الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النواب الأسرى يدعون إلى التصدي للمشاريع الاستيطانية الجديدة في القدس

نشر بتاريخ: 26/12/2007 ( آخر تحديث: 26/12/2007 الساعة: 11:03 )
نابلس - معا - حمل النواب الأسرى من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية جميع أبناء الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية أمانة الدفاع عن القدس والتصدي للمخططات الاستيطانية التوسعية التي أعلن الاحتلال عزمه الشروع بتنفيذها.

وتطرق النواب الأسرى في رسالة سربت من سجن مجدو إلى آخر المستجدات الاستيطانية في مجال تهويد القدس بما في ذلك توسيع مستوطنة جبل أبو غنيم, ونصب الشمعدان اليهودي مقابل حائط البراق, ثم الإعلان عن مخطط لتقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود, وإجراء حفريات جديدة تتهدد المسجد المبارك بهدف هدمه.

وقال النواب الأسرى:" كل ذلك يجري وللأسف في ظل صمت رسمي مريب في العالم كله, وفي العواصم العربية والمسلمة وفي ظل انقسامات سياسية حادة تقيد المجتمع الفلسطيني وتقعده عن التحرك نصرة للقدس والأقصى".

وقال النواب الأسرى أنه بات من الواجب على الجماهير الفلسطينية باعتبارها رأس الحربة في الدفاع عن كرامة الأمة وهويتها الحضارية والدينية وقاعدة العمل الجهادي فيها أن تتحرك لدفع الظلم والعدوان عن المسجد الأقصى المبارك, مذكرين أن الانتفاضة الفلسطينية الأهم والأقوى قد جاءت نتيجة شعور الفلسطينيين بالخطر المحدق بالقدس.

ودعا النواب في رسالتهم كذلك الجماهير العربية والمسلمة كي تهب دفاعا عن أرض الإسراء والمعراج .