الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استكمالاً لـ 3 جلسات سابقة.. التشريعي يعقد جلسة في غزة بحضور نواب حماس ولن تعقد في الضفة بسبب اجراءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/12/2007 ( آخر تحديث: 26/12/2007 الساعة: 11:10 )
غزة- معا- تعقد اليوم الجلسة الرابعة الأسبوعية للمجلس التشريعي بمدينة غزة استكمالاً للجلسات المفتوحة الثلاث التي عقدت على مدار الاسابيع الثلاث المنصرمة بحضور نواب التغيير والإصلاح فقط بعد ان استكمل النصاب في الجلسة الأولى بتوكيلات النواب الأسرى.

وأقدم التشريعي اليوم على إلغاء عقد جلسة موازية في الضفة الغربية وتحديدا في محافظة رام الله, نظرا لما قالت عنه رئاسة التشريعي "اختطاف كافة النواب بالضفة الغربية وزجهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي في حين يتغيب ثلاثة من النواب من غزة لمشاركتهم في أداء مناسك الحج بالأراضي الحجازية, وهم: النائب د. خليل الحية رئيس كتلة التغيير والاصلاح والنائب د. خميس النجار والمهندس جمال سكيك".

ويناقش التشريعي في جلسته اليوم بالقراءة الثانية مشروع تحريم التنازل عن القدس الذي اقر في جلسة الأسبوع الماضي, وكذلك سيناقش تعديل مشروع القضاء العسكري الذي طرح في عهد الحكومة العاشرة وسيتم الاستماع الى تقارير اللجان السياسية حول الوضع السياسي الراهن وما آل اليه مؤتمرا انابوليس وباريس والتهديدات الاسرائيلية ضد قطاع غزة.

كما سيتم الاستماع الى تقرير لجنة التربية والتعليم حول أوضاع التعليم اللجنة الاقتصادية حول المعابر والحصار فيما سيتم التصويت على إقرار قانون الاحوال الشخصية في بنده المتعلق برفض تحويل اسم الزوجة إلى عائلة الزوج والإبقاء على اسم عائلتها من منطلق النص القرآني: "وادعوهم إلى آبائهم" وذلك حسب ما قال د. صلاح البردويل الناطق باسم الكتلة لـ "معا" صباح اليوم.

واعتبر البردويل ان الجلسة مكتملة النصاب كونها مفتوحة وتاتي استكمالا للجلسات الثلاث الماضية والتي أخذ فيها النصاب بالمرة الأولى، متوقعاً أن يتم احالة بعض من المواد إلى جلسة الأسبوع القادم فيما اذا تم استهلاك كامل الوقت اليوم.