الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محيسن: الديمقراطية في قيادة فتح لتحقيق أهداف الشعب

نشر بتاريخ: 16/02/2017 ( آخر تحديث: 16/02/2017 الساعة: 15:55 )
محيسن: الديمقراطية في قيادة فتح لتحقيق أهداف الشعب
رام الله- معا- أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم للحركة جمال محيسن، على مبدأ القيادة الجماعية للحركة، وتوافق أعضاء المركزية على عملية توزيع المهام، ووصف العملية بالديمقراطية.
وقال محيسن في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الخميس:" لقد تم توكيل المهام على أعضاء المركزية للحركة لإكمال مهمة القيادة الفلسطينية لتحقيق الثوابت الوطنية".
وأكد مبدأ القيادة الجماعية والروح التوافقية التي سادت عملية توزيع المهام بين الأعضاء، ووصفها بالعملية الديمقراطية.  
وأضاف:" جميع الأعضاء سيعملون على الساحتين الداخلية والخارجية لتحقيق أهداف الشعب، واستنهاض الوضع الداخلي لمواجهة المخططات الاسرائيلية وسياسات نتنياهو العنصرية ومحاولات تهربه من حل الدولتين، وابقاء الشعب الفلسطيني تحت حكم نظام التمييز العنصري.
وتابع محيسن فقال:" لقد ناقشت أهمية جولة الرئيس محمود عباس للعديد من الدول لحشد الدعم الدولي وتطبيق قرار مجلس الأمن 2334 في مواجهة الاستيطان، والتحرك الدبلوماسي والإصرار على خيار حل الدولتين".
وأضاف :" المطلوب من دولة الاحتلال إنهاء احتلالها لأراض دولة فلسطين، والالتزام بقرارات الأمم المتحدة بعد قبولنا بقيام دولتنا على حدود الرابع من حزيران من العام 1967.
وشدّد محيسن على أن القيادة الفلسطينية متمسكة بهذا الثابت، يعززها في ذلك حق الشعب الفلسطيني في استخدام السبل المشروعة لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي لتحقيق الثوابت الوطنية.