السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمان يختتم سلسلة ورش عمل لرؤساء وأعضاء المجالس المحلية

نشر بتاريخ: 16/02/2017 ( آخر تحديث: 16/02/2017 الساعة: 16:53 )
غزة -معا - اختتم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة – أمان وبالتعاون مع المركز النرويجي للاجئين NRC سلسلة ورش عمل تدريبية لرؤساء وأعضاء وموظفي المجالس المحلية في قطاع غزة في إطار الجهود المبذولة لتطوير وتحسين نظام الشكاوي في هيئات الحكم المحلي .

وشارك في الورش التدريبية 15 من رؤساء المجالس المحلية من مختلف محافظات قطاع غزة بالإضافة إلى 25 موظف وموظفة من مدراء ورؤساء أقسام دوائر العلاقات العامة والإعلام وقلم الجمهور.

وأكد وائل بعلوشة المدير الإقليمي للائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة – امان على أن هذه الورش التدريبية تأتي في إطار جهود الائتلاف الرامية إلى تعزيز بيئة المساءلة في عمل هيئات الحكم المحلي لتصبح اكثر استجابة لمتطلبات الحكم الصالح وبشكل خاص تلك المتعلقة بتطوير نظام شكاوي فعّال.

وأشار بعلوشة إلى أن الإئتلاف من أجل انزاهة والمساءلة – امان قام في وقت سابق بتطوير " دليل إجراءات الشكاوي والعرائض في هيئات الحكم المحلي" بما يتضمن جميع النماذج العملية اللازمة، وذلك في إطار الأنشطة المرتبطة بتوفير الدعم الفني اللازم لجميع الهيئات المحلية في لتمكينها من إعداد نظام الشكاوي فعّال.

يذكر أن المرحلة الثانية تتضمن تنفيذ دورات تدريبية لرؤساء المجلس المحلية، بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية المتخصصة للموظفين والعاملين اللذين سيعملون في وحدة الشكاوي .

وستتضمن المرحلة الثالثة تنفيذ مجموعة من الزيارات الميدانية لمتابعة وتقييم عمل وحدات الشكاوي في الهيئات المستهدفة.