السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا بغزة تنظم معرضا بعنوان "غدا أجمل"

نشر بتاريخ: 16/02/2017 ( آخر تحديث: 16/02/2017 الساعة: 17:19 )
الاونروا بغزة تنظم معرضا بعنوان "غدا أجمل"
غزة- معا - نظمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا اليوم معرضًا تحت عنوان "غدا أجمل" لمشغولات 175 خريجة من مبادرة التدريب المهني.

وقد حضر المعرض كل من مدير عمليات الأونروا بو شاك، ومدير مركز تدريب غزة وجميل حمد فضلًا عن مجموعة من موظفي الأونروا والمؤسسات المجتمعية الشريكة.

وتضمن المعرض تقديم منتجات خمسة أنواع من المشاريع التي تشمل كل من التصنيع الغذائي، وتصفيف الشعر، وتصميم المواقع، ورعاية الطفولة المبكرة والتصوير. ويتيح هذا المعرض فرصة جيدة للمشاركات لعرض منتجاتهم وخدماتهم للمجتمع المحلي في غزة بما في ذلك الزبائن، والشركاء المحتملين.

واستمرت مبادرة التدريب المهني التي نظمها مركز تدريب غزة في 2016 لستة أشهر واستهدفت ما مجموعه 466 شاب وشابة ويعتبر 58 في المائة من مجموع الطلاب من الأسر المصنفة على شبكة الأمان الاجتماعي- أي الأسر التي يعيش الفرد فيها بأقل من 1.74 دولار في اليوم.

وهدفت المبادرة إلى تمكين الشباب من لعب دور هام في توفير الدخل المادي لأسرهن والمشاركة في التنمية المجتمعية. وتم تمويل التدريب من قبل الاتحاد الأوروبي وحكومة منطقة إقليم الباسك.

وقد غطى التدريب مجموعة متنوعة من المواضيع شملت رعاية الطفولة المبكرة، والتصنيع الغذائي، والتصوير، وتصفيف الشعر ومنتجات التجميل، وتصميم المواقع الالكترونية، والتصوير والوسائط المتعددة بالإضافة للمهارات الناعمة وتدريب النوع الاجتماعي.

وحظي المشاركون بفرصة التدريب العملي لمدة ستة أشهر في 133 شركة خاصة في قطاع غزة بالتنسيق مع برنامج خلق فرص عمل بإشراف مدربي كلية تدريب غزة.

وتأسّس مركز تدريب غزة التابع للأونروا في عام 1953 ومنذ ذلك الحين تم تخريج أكثر من 21,000 طالب من خلال برنامجه الحيوي التعليم والتدريب المهني والتقني الذي تم تقديمه في المقام الأول لمساعدة اللاجئين الشباب لاستثمار طاقاتهم في تطوير بلدهم وخلق حياة كريمة لأنفسهم ولأسرهم في سبيل خدمة الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة والذي يدعو لتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية الاقتصادية من خلال التنويع، والارتقاء بمستوى التكنولوجيا، والابتكار.