الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التربية العالمية تشارك في لقاء تعريفي بمبادرة إلهام فلسطين

نشر بتاريخ: 26/12/2007 ( آخر تحديث: 26/12/2007 الساعة: 18:27 )
رام الله - معا- عقد في مدرسة ذكور الأمعري الأساسية، لقاء شارك به أكثر 25 مدير مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللآجئين الفلسطينيين " الأونروا "، وقدم منسق البرنامج حذيفة جلامنة خلال اللقاء تعريفا بمبادرة إلهام فلسطين وأهدافها، وأهلية الترشيح للعام 2007-2008، ومنهجية العمل التي سيتم اتباعها كذلك تم التطرق لمحاور التميز التي ساهمت في تطوير الطلبة والبيئة التعلمية التربوية، والتي ينبغي الترشح وفقها.

كما تحدث جلامنة عن الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج والذي يحتوي على معلومات مفصلة عن مسيرة إلهام والبدايات التي سبقت إطلاق المبادرة، كذلك كافة المعلومات المتعلقة بالبرنامج للعام 2007-2008، وطلبات الترشيح المتوفرة على الموقع.

من جانبه تحدث عصام أبو خليل، مشرف المرحلة في وكالة الغوث عن الطرق التي ينبغي على مدراء المدارس اتباعها لتعميم المبادرة على المعلمين والمرشدين وأولياء الأمور والطلبة. وفي اللقاء تم توزيع المواد على المدارس المختلفة.
وفي نهاية اللقاء أجاب جلامنة على العديد من الاستفسارات المتعلقة بعض الإجراءات حول البرنامج، ومنهجية العمل.

من الجدير ذكره أن إلهام فلسطين مبادرة رائدة نحو تطوير البيئة التعلمية التربوية لأطفال فلسطين داخل المدرسة وخارجها، لتكون أكثر مواءمة لنمائهم المتكامل، ونشأتهم السوية، من خلال تحفيز، واستكشاف، وتقدير، وإشهار، وتعميم النماذج التعلمية والتربوية الخلاّقة، والمتميزة، التي ساهم فيها أشخاص، أو مؤسسات، من المجتمع الفلسطيني، وهي تنفذ بالشراكة مع العديد من المؤسسات الفلسطينية والدولية.