الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة سوق رأس المال الفلسطينية تصدر بيان حول مخالفات الشركة المتحدة للأوراق المالية

نشر بتاريخ: 27/12/2007 ( آخر تحديث: 27/12/2007 الساعة: 17:14 )
نابلس-سلفيت-معا- أظهرت تقارير التفتيش التي قامت بها هيئة سوق رأس المال الفلسطينية وجود عدد من المخالفات المالية والإدارية في الشركة المتحدة للأوراق المالية تمثلت في تنفيذ عمليات بيع وشراء أسهم في السوق الأردنية من خلال إحدى شركات الوساطة الأردنية، بأسماء عدة أشخاص دون علمهم و إجراء قيود وهمية على حساباتهم.

وقالت الهيئة في بيان وصل معا نسخة منه انه انطلاقاً من مسؤوليتها في الحفاظ على استقرار السوق المالي الفلسطيني وحماية حقوق المساهمين والمتداولين سارعت الهيئة إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان امتثال الشركة للأنظمة والقوانين المعمول بها ووقف النزيف المالي في الشركة وتسوية حسابات المساهمين، كان من أهمها: تعليق التداول على محفظة الشركة وحسابات الشركاء والأطراف ذات العلاقة من الدرجة الأولى 2007 إلا بموافقة مندوب الهيئة وبما لا يتعارض مع أحكام القانون. /11/ اعتبارًا من 26/12.

كذلك انتداب ممثلي الهيئة لمتابعة سير عمل الشركة بشكل يومي إلى حين الانتهاء من تصويب أوضاع المحافظ الاستثمارية. والاجتماع مع أصحاب الشركة والحصول على إقرار بإلزامهم التزامًا تامًا وكام ً لا بالوفاء بحقوق جميع المتضررين نتيجة المخالفات التي ارتكبت من قبل الشركة اتجاههم. والطلب من أصحاب الشركة ضخ أموال في الشركة لضمان امتثا لها لمتطلبات ترخيص شركات الأوراق المالية ومعالجة المخالفات المذكورة. واتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بتحديد حجم الأضرار واثبات المسؤوليات من خلال عمليات التفتيش والتدقيق داخل الشركة والتنسيق المباشر مع النيابة العامة.