الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الأقصى تستنكر قيام يهود متدينين بالاعتداء على مسجدي النبي داؤود ولؤلؤ بالقدس

نشر بتاريخ: 27/12/2007 ( آخر تحديث: 27/12/2007 الساعة: 17:29 )
القدس -معا- استنكرت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية قيام يهود متدينين بالإعتداء على مسجد النبي داؤود ومسجد لؤلؤ في القدس .

كشفت مؤسسة الأقصى في بيان وصل معا نسخة منه عن قيام مجموعات من اليهود بخلع أجزاء من قبة مسجد النبي داوود ومحاولة هدم جزء منها بالإضافة الى كتابة ألفاظ باللغة العبرية معادية للعرب وأخرى تمجد اليهود.

كما واطلعت مؤسسة الأقصى على إعتداء آخر تمثل بمحاولة مجموعة من المستوطنين اليهود هدم الجدار المحيط بمسجد لؤلؤ ورسم النجمة السداسية على الجدار نفسه .

وحمّل الشيخ علي أبو شيخة - رئيس مؤسسة الأقصى - المؤسسة الإسرائيلية مسؤولية مثل هذه الإعتداءات على المقدسات والأوقاف الإسلامية، معتبراً أن المؤسسة الإسرائيلية بسياساتها هي التي تشجّع تواصل الإعتداءات على المقدسات والأوقاف الإسلامية وتمنع في نفس الوقت ترميمها وصيانتها .

يذكر أن مسجد النبي داؤود يقع غربي باب النبي داؤود أحد ابواب اسوار البلدة القديمة في القدس وهو مسجد إسلامي قديم بني في زمن المماليك ورمم في زمن الخلافة العثمانية وهو عبارة عن طابقين وغرف تابعة له، ويقع المسجد وسط حي وبيوت آل الدجاني، وقد استولت القوات الإسرائيلية على المسجد وبيوت آل الدجاني عام 1948 وحولت المسجد الى كنيس يهودي، وطردت آل الدجاني من بيوتهم.