الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الطلابية تتضامن مع أبو الليل والقيق

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 01/03/2017 الساعة: 11:30 )
القدس- معا- انطلقت فعاليات للشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح في جامعة بيرزيت وجامعة القدس المفتوحة وجامعة القدس، لمساندة القائد الأسير جمال أبو الليل والصحفي محمد القيق المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال. 
وبدأت الفعاليات في جامعة القدس المفتوحة في رام الله بوقفة احتجاجية تخللها العديد من الكلمات لمنسق الشبيبة وعدد من كوادر الشبيبة والذين أكدوا على دعمهم ومساندتهم لقضية الأسرى بشكل عام وخاصة المضربين عن الطعام. 
وطالب المتحدثون القيادة الفلسطينية بضرورة تحمل مسؤوليتها اتجاه قضية الأسرى وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم القائد جمال أبو الليل والصحفي محمد القيق، وهتف المحتشدون من طلبة للأسرى وقضيتهم العادلة موجهين التحية أيضا للقيادي الأسير رائد مطير والذي علق إضرابه بعد أن أنتصر على سجانه باتفاق يقضي بالإفراج عنه خلال الشهر القادم مؤكدين استمرار هذه الفعاليات حتى يتم الإفراج عنهم. 
من جهة أخرى انطلقت فعالية لشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت لنصرة القائد جمال أبو الليل والصحفي محمد القيق حيث بدأت هذه الفعاليات بمهرجان خطابي أكد فيه المتحدثون على وقوفهم إلى جانب أسرانا وخاصة المضربين عن الطعام وطالبوا المتحدثين الفصائل الفلسطينية بضرورة التحرك ميدانيا ضمن استراتيجية نضالية لنصرة اسرنا كما طالبوا القيادة الفلسطينية بتحمل مسؤليتها بشكل مضاعف من خلال وقف التنسيق الأمني والتوجه فورا للمحاكم الدولية لإدانة الاحتلال الإسرائيلي. 
وبعد انتهاء المهرجان الخطابي توجه الطلاب نحو حاجز عوفر الاحتلالي ودارت اشتباكات أصيب خلالها عدد من الطلاب واعتقل الاحتلال خمس آخرين. وفي جامعة القدس نظم مجلس اتحاد الطلبة والأطر الطلابية وقفة تضامنية في حرم الجامعة أكدوا من خلالها وقوفهم ومساندتهم لقضية الأسرى المضربين عن الطعام.
كما طالبوا بضرورة أن يكون هنالك حراك شامل على كافة المستويات لنصرة أسرانا الأبطال وخاصة المضربين عن الطعام مؤكدين انهم سيواصلوا وقوفهم وتضامنهم مع الأسرى والمعتقلين وان النشاطات الطلابية ستتصاعد حتى يحقق أسرانا حريتهم من سجون الاحتلال. 
وأكد القيادي في شبيبة فتح وعضو لجنتها التنظيمية في مخيم قلنديا فارس حمد أن هذه الفعاليات ستستمر وستمتد إلى كافه جامعات وكليات ومعاهد الوطن لنصرة قضية الأسرى والمعتقلين المضربين عن الطعام مشيدا بالوقت ذاته بالشبيبة الطلابية في جامعاتنا ومعاهدنا والتي استطعت أن توصل الرسالة أن الشبيبة لن تترك قضية الأسرى وستبقى الوفية لهم وللقضية الوطنية بشكل عام. 
وختم حمد أن هنالك تنسيق مع منسقي الشبيبة الطلابية ورؤساء مجالس الطلبة في غالبية الجامعات والمعاهد لتصعيد هذه الوقفات والاحتجاجات المطالبة بالإفراج الفوري عن أسرانا الإداريين موجها التحية للاسير القائد رائد مطير والذي علق إضرابه بعد أن أنتصر باتفاق يقضي بالإفراج عنه في منتصف الشهر القادم.