الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المنتدى الوطني الثاني للعلماء في فلسطين" يعقد في ايار المقبل

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 01/03/2017 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا- حدد المجلس الاعلى للإبداع والتميز يوم العشرين من ايار القادم موعدا لعقد المنتدى الوطني الثاني للعلماء في فلسطين.
تم ذلك خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للمنتدى برئاسة الدكتورة صفاء ناصر الدين وحضور المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز واعضاء اللجنة في الضفة والقطاع والطاقم الاداري للمجلس.
واكد سمارة خلال الاجتماع على حرص المجلس على عقد المنتدى بمشاركة علماء من الوطن والخارج سجلوا قصص نجاح وحصلوا على براءات اختراع دولية وحولوا ابتكاراتهم الى مشاريع انتاجيه ناجحة، بهدف تمكين الباحثين والمبدعين والمبتكرين الشباب من الاستفادة من تجاربهم، وتشبيكهم مع رجال اعمال ومختصين في عدد من المجالات التي تخدم فلسطين اقتصاديا وعلميا.
من جانبها اوضحت الدكتورة صفاء ناصر الدين رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى ان اللجنة بدأت ان ثلاثين عالما متميزا في مجالات الطب والزراعة والطاقة غالبيتهم من الفلسطينيين المقيمين في الوطن والداخل والشتات بالإضافة الى عدد من العلماء اصدقاء الشعب الفلسطيني.
واضافت ان معرضا لمشاريع الشباب الفلسطيني الابداعية سيتم تنظيمه على هامش المؤتمر الذي سيعقد في مدينة رام الله وستستمر اعماله لمدة ثلاثة ايام.