الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاخصائيين الاجتماعيين" تكرم المرشدين التربويين بقلقيلية

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 02/03/2017 الساعة: 16:19 )
"الاخصائيين الاجتماعيين" تكرم المرشدين التربويين بقلقيلية
قلقيلية- معا- كرمت نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ودائرة العلاقات العامة والإعلام في محافظة قلقيلية المرشدين التربويين، بمناسبة يوم المرشد التربوي والذي يصادف في الخامس والعشرين من شهر شباط كل عام، يوم الأربعاء في قاعة المحافظة.
وشارك في الحفل محافظ قلقيلية، ومديرة مديرية التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة، ونقيب الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين إياد عثمان، ونقيبة الأخصائيين بقلقيلية ختام عفانة، ونائب رئيس الغرفة التجارية حسن شقيرو، وممثلين والبلديات والمجالس المحلية، والمرشدين المكرمين.
ورحب رواجبة بالحضور، مهنئا المرشدين التربويين في يومهم، مثمنا جهودهم الكبيرة في المدارس، خاصة في ظل ما يعانيه الشعب والأطفال نتيجة لممارسات الاحتلال وإجراءاته اليومية بحق المواطنين، مؤكدا على حق أبنائنا في العيش حياة كريمة في ظل دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا إلى التكنولوجيا وآثارها السلبية على السلوك مما يتطلب من المرشدين العمل على ترسيخ القيم الوطنية والاجتماعية لدى الطلبة. 
وأشارت فحماوي عودة أن فعالية يوم المرشد تقام اول مرة في فلسطين حدث تم اعتماد تاريخ  الخامس والعشرين من شباط  من عام 1970 في هذا التاريخ تم تخريج اول دفعة من المرشدين، مؤكدة أن الخدمات التى يقدمها المرشد تساعد في تنمية شخصية الطالب لجعله قادرا على التكيف مع المجتمع.
بدوره، أوضح  إياد عثمان دور المرشد التربوي في العملية التربوية واصفا إياه بصمام الأمان في المدرسة، مؤكدا على جهودهم وإسهاماتهم في تعديل سلوك الطلبة، آملا أن يتم إنصافهم ليتبوءوا المكانة التي يستحقونها، مطلعا الحضور على النشاط النقابي للأمانة العامة للنقابة.
وشكرت ختام عفانة كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، مؤكدة على أهمية الإرشاد التربوي في تطوير مهارات الطلبة وتحسين سلوكهم من خلال الأنشطة اللامنهجية، داعية الأخصائيين الانتساب إلى النقابة من اجل النهوض بواقعها وأدائها.
يشار الى أن اياد عثمان استمع لمطالب المرشدين التربويين وانطباعاتهم عن الخدمات التي تقدمها النقابة.
وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المرشدين والمرشدات في المحافظة.