الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: الاحتلال يعيد اعتقال الطفل المعاق عيسى المعطي مجددا

نشر بتاريخ: 02/03/2017 ( آخر تحديث: 05/03/2017 الساعة: 09:46 )
هيئة الأسرى: الاحتلال يعيد اعتقال الطفل المعاق عيسى المعطي مجددا
بيت لحم- معا- أدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، على إعادة اعتقال الطفل المعاق عيسى المعطي (14 عاما)، من بيت لحم، والذي يعاني من بتر في قدمه اليمنى، نتيجة إصابته برصاص دمدم على يد جنود الاحتلال واعتقاله بتاريخ 19/9/2015.
واوضحت الهيئة أن إعادة اعتقال الطفل المعاق المعطي يعتبر جريمة حقيقية تضاف الى سجلات التاريخ الأسود للاحتلال بحق الطفولة الفلسطينية، ومأساة كبير تستدعى تحركا دوليا عاجلا لوضع حد لما وصفته بـ"الهوس والجنون المبني على الحقد والعنصرية".
وبينت الهيئة أن عيسى تحول الى إنسان معاق على أيدي جنود الاحتلال، الذين أطلقوا رصاص الدمدم عليه، مضيفة أنهم اعتقلوه واحتجزوه في مستشفى "هداسا"، حيث خضع لعملية زراعة شريان في القدم وفشلت وتدهور وضعه الصحي بشكل ملحوظ، وعلى إثر ذلك قرر الأطباء بتر قدمه، وأفرج عنه بعدها يوم 29/9/2015، بكفالة مالية قيمتها (7000 شيقل).
وأضافت الهيئة "ان الطفل الاسير عيسى المعطي والذي فقد قدمه طوال حياته، هو ضحية قرارات حكومة اسرائيل العنصرية بإطلاق النار على الاطفال وإعطاء تعليمات للقناصة الاسرائيليين بقتلهم، والإصرار على مواصلة الجريمة يأتي بكل وقاحة من خلال اعتقاله مجددا".