السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة من بيت لبيت لمناهضة العنف ضد المرأة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 02/03/2017 ( آخر تحديث: 02/03/2017 الساعة: 16:06 )
إطلاق حملة من بيت لبيت لمناهضة العنف ضد المرأة بقلقيلية
قلقيلية- معا- أطلق اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب حملة "من بيت لبيت" لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك خلال احتفال رسمي نظم اليوم في دار محافظة قلقيلية.
وشارك في إطلاق الحملة ممثلي مؤسسات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني، وبلديات ومجالس محلية ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية وفعاليات نسوية من المحافظة .
وخلال إطلاق الحملة، هنأ المحافظ المرأة الفلسطينية بيوم المرأة العالمي، مثمنا نضالها وتضحياتها من اجل المجتمع الفلسطيني، مشيرا أن خيار إطلاق هذه الحملة في مثل هذا اليوم هو عرفانا بتضحيات المرأة الجمة، داعيا كافة شرائح المجتمع الفلسطيني التعامل بايجابية مع الحملة.
بدوره، أشار الخطيب إلى معاناة الشعب من عنف الاحتلال الإسرائيلي وما له من انعكاس على مجتمعنا وخاصة العنف الممارس ضد المرأة.
وقال إن وزارة المرأة تعتبر مناهضة العنف ضد المرأة ومساواتها بالرجل أهم أولوياتها، وحريصة على مصلحتها وتعمل من أجل حمايتها من العنف.
وأكد الخطيب على دور المرأة الفلسطينية ومشاركتها للرجل في مراحل النضال الفلسطيني كافة، إضافة إلى دورها في تنشئة الأجيال، داعيا إلى سن القوانين التي تحمي المرأة وتعطيها مكانتها التي تستحق.
وقال" إن فكرة الحملة جاءت من اجل مشاركة الجميع لخلق مجتمع خال من العنف والظواهر السلبية، بالتعاون مع الشركاء والمؤسسات والمراكز النسوية ومراكز تواصل".
يذكر أن الحملة تهدف إلى محاربة أشكال العنف والتحيز ضد المرأة وذلك من خلال وضع عبارات لمناهضة العنف على المعاملات التي تقدمها البلديات والمجالس المحلية، وسيتم عقد اجتماع لاحق مع وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية لتحديد العبارات المطلوبة للحملة.