السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- افتتاح معرض المنتجات الوطنية "ربي أولادك من خير بلادك"

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 14:30 )
قلقيلية- افتتاح معرض المنتجات الوطنية "ربي أولادك من خير بلادك"
قلقيلية- معا- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية معرض المنتجات الوطنية "ربي أولادك من خير بلادك" على شرف الثامن من آذار، الذي ينظمه اتحاد لجان العمل النسائي وجمعية النجدة الخيرية بالتعاون مع بلدية قلقيلية، وذلك في مجمع الكراجات القديم بمدينة قلقيلية.
وشارك في الافتتاح ريما نزال رئيسة جمعية النجدة، طارق اعمير رئيس لجنة بلدية قلقيلية، رأفت شهوان منسق الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المحافظة وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية.
وخلال الافتتاح هنأ المحافظ المرأة الفلسطينية بمناسبة قرب حلول الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، دعا إلى حماية المنتج الوطني والإقبال عليه، لينعكس ذلك إيجابا على الاقتصاد الوطني.
وشدّد على ضرورة القيام بحملات لتوعية المواطنين بأهمية المنتج الوطني في تنمية الاقتصاد الفلسطيني.
وأضاف" أن الإستراتيجية الوطنية لدعم المنتج الوطني، تنص على اتخاذ مجموعة من القرارات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز المنتج الوطني، وفي مقدمتها إعطاء المنتجات الوطنية الأفضلية في العطاءات والمشتريات، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية ومنتجات المستوطنات".

وقالت ريما نزال" إن تنظيمنا لهذا المعرض استهدفنا فيه النساء بالدرجة الأولى من أجل دعم المرأة الفلسطينية وتمكينها اقتصادياً، وتم اختيار محافظة قلقيلية لهذا المعرض، نظراً لخصوصيتها وتعرضها لاستهداف إسرائيلي ممنهج.
وثمن رئيس بلدية قلقيلية جهود القائمين على المعرض، مؤكدا على أهميته كونه يأتي في الإطار الوطني لدعم المنتج الوطني وتمكينه، داعياً المواطنين لزيارة المعرض والاطلاع على زواياه المتعددة.
ويشمل المعرض عدة زوايا للمنتجات الوطنية وأشغال يدوية من أعمال النساء والجمعيات النسائية.