الثلاثاء: 26/11/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام تدريب معلمي المدارس المشاركة مسابقة الروبوت العالمي

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 14:35 )
اختتام تدريب معلمي المدارس المشاركة مسابقة الروبوت العالمي
رام الله- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي عبر الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي ومؤسسة "فكر" اليوم السبت، الورشة التدريبية الرابعة لمجموعة من المعلمات والمعلمين بمشاركة عدد من مشرفي التكنولوجيا والعلوم والفيزياء في المديريات المستهدفة المرشحين للمشاركة البرنامج التدريبي؛ الخاص بالتنافس على مسابقة منحة مؤسسة ليغو العالمية– الروبوت التعليمي.
وتناول التدريب موضوعات عديدة، أجريت خلاله مراجعة مركزة للتدريبات السابقة للتأكد من فهم المبادئ الأساسية خاصة تلك المتعلقة ببرمجة الروبوت وقدرة المتدربين على التعامل معه بكفاءة، ومن ثم الانتقال إلى التدرب على البرمجة المتقدمة خاصة توظيف المجسّات والإفادة منها في تحسين أداء الروبوت وزيادة قدرته على تأدية مهامه بفاعلية ونجاح خلال فترة زمنية قياسية مقدارها 150 ثانية وغيرها.
وجرى خلال اللقاءات بحث وتداول المشروع، والإجابة عن استفسارات مشرفي الفرق العديدة الذين شاركوا في التدريب، واختتم اللقاء بتوضيح التحديثات الجديدة على المهمات والقوانين المتعلقة بالتحدي مع نقاش عميق حولها والإجابة على قضايا أخرى طرحها المشاركون.
ووصفت مدير دائرة تدريب المعلمين في وزارة التربية د. سهير قاسم هذا بالنشاط النوعي، كونه يعد منطلقاً للبناء وتجربة يستفاد منها في السنوات القادمة، داعيةً المعلمين إلى التركيز على اكساب المهارات اللازمة للطلبة المستهدفين في المدارس بشكل رئيس.
وأعربت عن شكرها لمؤسسة فكر وكوادرها على تعاونهم وبذلهم الجهود في إنجاح البرنامج وحرصهم على متابعة الفرق المشاركة وتقديم الدعم لها.
من جهته، شكر مدير عام مؤسسة فكر م. مهند عمرية وزارة التربية وطواقمها على سياسة الشراكة التي تنتهجها مع المؤسسات ذات العلاقة بالتطوير والإبداع، ورحصها الدائم من أجل تبني الأفكار الإبداعية وإدخالها إلى المدارس الحكومية في إطار سعيها للارتقاء بالعملية التعليمية، وتحسين مخرجاتها لتواكب المستجدات ومتطلبات العصر المتسارعة.
وشارك في متابعة الورشات وتفقد مجرياتها رئيس قسم تدريب معلمي المرحلة الأساسية العليا في الوزارة مجدي معمر، وشارك م. محمد وجيه من مؤسسة فكر في تدريب المستهدفين على البرمجة بطريقة تفاعلية.